أول مسلمة مصرية.. مريم علي تترشح لانتخابات بلدية روما


الجمعة 24 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

ترشحت المصرية مريم علي على منصب انتخابات مجلس  بلدية «روما» والتي ستعقد في أكتوبر المقبل .

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها الكرام، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم ابرز المعلومات عن مريم علي .

1- تبلغ من العمر ٢٠ عاما.

2- درست في كلية الحقوق في ايطاليا.

3- يعمل والد مريم أمام مسجد في أحد المساجد بروما.

4- أكدت أنها لا تمثل المسلمين ايطاليا فقط ولكن تمثل جميع الإيطاليين .

5- شاركت في عدد من المسيرات الداعمة للقضية الفلسطينية.

من جانب آخر ترشح  المصري علي حرحش لانتخابات البرلمان الايطالي وأكد  أنه مرشح عن حزب الوسط الديموقراطى اليساري وأنه داخل قائمة تضم أكثر من حزب ولكن كل عضو مرشح حسب عدد الأصوات لحصوله على مقعد وليس حسب الأولوية.

وفي تصريحات صحفية، أضاف حرحش، أنه ترشح بعد الاحتفال بتكريمه يوم 30 يونيو في أكبر القاعات الأثرية في إيطاليا وذلك بعد انقاذه برج سكني من حريق ضخم في ميلانو.

وأشار المصري المشرح لانتخابات البرلمان الإيطالي أن حزب الوسط الديموقراطى اليساري تواصل معه ليكون ممثلهم في انتخابات البرلمان الإيطالي التي من المقرر أن تعقد يومي  3 و4 أكتوبر  المقبل.

وعن تعاونه مع البرلمان المصري في حالة فوزه أكد على حرحش أنه سيعامل على التعاون مع البرلمان المصري في كثير من المجالات كما سيعمل على ترويج للسياحة المصرية بإيطاليا.

وكان حرحش قد تم منحه الميدالية الذهبية بالقيمة المدنية وفقا لقرارا جمهوريا وذلك عندما قام بإنقاذ مدينة ميلانو عندما اندلع حريق ضخم بأحد الأبراج السكانية حيث ساعد في إخماد الحريق وإنقاذ السكان، وقام على حرحش بعمل بطولي لإخماد حريق كبير نشب بأحد المباني في ميلانو.