السبت 16 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

معرض سيتي سكيب| الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل والاستثمار بشركة «الأهلي صبور» لـ«صفاء لويس»: المشروعات الناجحة لا تواجه أزمة في تمويلها

معرض سيتي سكيب| الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل والاستثمار بشركة «الأهلي صبور» لـ«صفاء لويس»: المشروعات الناجحة لا تواجه أزمة في تمويلها

قال المهندس تامر عرفان الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل والاستثمار بشركة «الأهلي صبور» في حوار خاص أجرته الإعلامية صفاء لويس رئيس تحرير العقارية، من داخل معرض سيتي سكيب، إنه منذ التحاقه بالشركة من 25 سنه، كان الهدف الأول في الشركة هو تطبيق مفهوم الإستدامة عن طريق طبيعة المشروعات المتعددة مثل المشروعات «قصيرة الأجل ومتوسطة الأجل وطويلة الأجل»، مؤكدا، أن وجودهم في المحفظة العقارية في أي شركة يضمن استمرارية الشركة.

وأضاف عرفان لـ«العقارية» على هامش افتتاح معرض «سيتي سكيب مصر 2021»، أنه من المفترض التركيز على مستويات الربح في الشركة كما يتم التركيز على مستويات السيولة، وذلك لأن الربح هو الضامن لاستمرار الشركة بجانب وجود المحفظة العقارية السليمة ومتابعة المنتجات واحتياجات العملاء في السوق بشكل مستمر، وذلك لاختلاف طبيعة آليات السوق من وقت لاخر.

وأكد  الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل والاستثمار، أن المشروعات الناجحة لا تواجه مشكلة في تمويلها وتقدم لها البنوك كافة المساعدات، لذلك يجب التأكد من نجاح فكرة المشروع الأساسية .

وأشار عرفان إلى أنه من أحدث طرق التسوبق العقاري ظهرت العام الماضي، بين البنك الاهلي وبنك مصر ودعمهم للشركات العقارية بشكل علمي ومدروس لتوفير قيمة كبيرة من القروض للشركات.

واوضح أن البنك الأهلي، هو من أسس شركة الأهلى صبور منذ 27 عام، وتم تأسيس الشركة من الأساس بهدف الربح دون اللجوء للاقتراض من البنوك ، ومع ذلك كانت الشركة من أول شركات التطوير العقاري التي اقترضت عن طريق شركة أخرى غير البنك سنة 2000، وكان البنك الأهلي وقتها لم يؤسس شركة تأجير تمويلي للشركات.

ولفت أن الشركة في الفترة الحالية تبحث عن أفضل البدائل المطروحة في السوق من كل المؤسسات المالية المختلفة، فيعد فكر محترف يبحث عن مصلحة الشركة مؤكدا أن البنك الاهلي هو مؤسسة مالية عملاقة، منح الشركة  الدعم والتوجيه بشكل كبير.

وقال المهندس تامر عرفان،  إن مشروع مستقبل سيتي كانت بدايته منذ انتشار فيروس كورونا ومكوث الكثير من المواطنيين في المنزل، حيث طالب العديد من العملاء بالاستلام الفوري للوحدات، ووفرنا العديد من احتياجات العميل نظرا لقدراته الماليه وقدمت الشركة العديد من التسهيلات المالية للعميل، لذلك طلبت الشركة من بنك الـ CIB عقد بروتوكول لمدة 20 سنة وسيتم البدأ في المرحلة القادمة. 


موضوعات متعلقة