رئيس هيئة قناة السويس يلتقي سفير الأردن لبحث التعاون المشترك


الخميس 23 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً

التقى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة أمجد العضايلة، لبحث سبل التعاون المشترك، ذلك بمقر الهيئة بالقاهرة.

وأعرب ربيع، اليوم الخمس، عن تقديره لعلاقات الشراكة والصداقة الممتدة بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية، متمنيا النجاح للجهود المبذولة لتعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد  رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الرائدة وتعظيم الاستفادة مما يحمله موقعها الجغرافي المتميز من فرص واعدة لتكون قاطرة التنمية في المنطقة من خلال استراتيجية طموحة وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الأشقاء وشركاء النجاح بعقد شراكات تتيح تبادل الخبرات وتحقيق المصالح المشتركة.

واستعرض المزايا الاستثمارية التي تطرحها المشروعات التنموية في منطقة قناة السويس خاصة بعد ماشهدته مشروعات البنية التحتية من طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه ربيع، الدعوة للسفير الأردني لزيارة ميدانية موسعة تشمل مشروعات قناة السويس المختلفة وشركات وترسانات الهيئة، للتعرف عن قرب على ما تحمله من فرص واعدة للاستثمار في ظل الرؤية الطموحة للتطوير.

وعبر السفير أمجد العضايلة، عن سعادته بهذه الزيارة التي تتيح له التعرف عن قرب على مستجدات العمل بهيئة قناة السويس في ظل ما تحظى به من مكانة خاصة في وجدان الشعوب العربية، مشيدا بما حققه رجال الهيئة من إنجاز كبير وملحمة حقيقية خلال أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية إيفر جيفين.

وأكد العضايلة، حرص بلاده على الاستفادة من التجربة المصرية الملهمة ودفع علاقات التعاون في ظل الدعم الكامل، الذي يحظى به هذا الملف من اهتمام كبير من القيادة السياسية في البلدين.

وأهدى الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى السفير أمجد العضايلة.