السبت 16 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

معرض سيتي سكيب| الرئيس التنفيذي لـ «أورا»: مصر اثبتت أن سوقها العقاري أكبر سوق واعد في العالم

معرض سيتي سكيب| الرئيس التنفيذي لـ «أورا»: مصر اثبتت أن سوقها العقاري أكبر سوق واعد في العالم

قال المهندس هيثم عبدالعظيم الرئيس التنفيذي لشركة «أورا» في حوار خاص أجرته الإعلامية صفاء لويس، رئيس تحرير «العقارية»، إن مصر اثبتت أن سوقها العقاري أكبر سوق واعد في العالم، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز لذلك فهو يضم الكثير من المستثمرين من دول الخليج، خصوصا بعد ثورة يناير2011، فقد عاد الإستثمار الخليجي بقوة في مصر متمثلا في المشاريع التي تقام في منطقة مراسي والساحل الشمالي وأيضا الشركات الإماراتية والسعودية التي تطرح في البورصة المصرية.

وأضاف في تصريحات لـ«العقارية» على هامش افتتاح معرض «سيتي سكيب مصر 2021»، أن الإستثمار العقاري في كل الحالات مربح نظرا لأن السوق المصري كبير وواعد وتزداد أرباحه كل عام بشكل ملحوظ، فقد كانت إجمالي مبيعات العقار خلال الـ10 سنوات الماضية  تصل إلى  30% حتى في فترة بداية أزمة كورونا، مؤكدا، أن معظم الشركات زادت مبيعاتها بنسبة 40% و 80% .

وأشار عبد العظيم إلى أن العديد يبحث عن تفاصيل المشاريع في العاصمة الإدارية، وأيضا العلمين الجديدة التي ساعدت على ابراز المشاريع المقامة بالساحل الشمالي، مؤكدا أن التنمية التي تمت في الساحل الشمالي مهمة جدا، وكذلك منطقة التجمع التي برزت مشاريعها بعد إقامة العاصمة الادارية لقربهم من بعض.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أورا» ، إن الحكومة واجراءاتها في التوسع بالإستثمار هي من خلقت التوسع العمراني في الكثير من المناطق التي كانت متروكة كطريق السويس، موضحا، أن الشركة تهتم بمتطلبات العميل وحسب احتياجاته وهذا مايميز شركة أورا عن الشركات الأخرى.

ولفت إلى أنه منذ دخول الشركة السوق توقع أنها ستكون من ضمن أهم 5شركات وفي خلال 3 سنوات أصبحت الشركة ضم أهم 3 شركات، وتضم محفظة أراضي الشركة 160 مليار جنيه وتم البيع والطرح منها حوالي 12.5% من المحفظة ووقت الوصول لـ50% منها هتكبر الشركة وتتقدم اكتر وسيتم  التسليم بعد سنتين 2023 هيكون المشروع بشكل مختلف  ونطمح نكون نمرة واحد في السوق العقاري.

وأكد عبدالعظيم، أن وزارة الاسكان برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تعتبر من أكبر وأضخم الوزارات في الحكومة نظرا لوجود الضوابط التي تناسب المطورين، وعقد الاتفاقات المناسبة فقد وضعت الوزارة لمشاريع الساحل الشمالي مدة 5 سنوات و بالفعل كانت من الأساس خطة المطورين.



موضوعات متعلقة