السبت 16 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

معرض سيتي سكيب| خالد العسال: السوق العقاري في مصر يجذب الكثير من المستثمرين الأجانب

معرض سيتي سكيب| خالد العسال: السوق العقاري في مصر يجذب الكثير من المستثمرين الأجانب

أكد المهندس خالد العسال العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا القابضة، في حوار خاصة أجرته الإعلامية صفاء لويس، رئيس تحرير العقارية، أن ما يحدث الآن في السوق العقاري المصري يجذب  العديد من المستثمرين حول العالم، ويرغبون في الاستثمار في مصر ويبحثون عن الشريك الأفضل.

وأضاف في تصريحات لـ«العقارية» على هامش افتتاح معرض «سيتي سكيب مصر 2021»، أن الحكومة تصدر عدة قرارات وتفتتح عدة مشاريع عملاقة لأول مرة في السوق العقاري المصري، موضحا، أن الفترة القادمة ستكون فترة جذب للمستثمرين في مصر، لافتا، أن شركة «أمازون» تم افتتاحها في مصرفي الشهر الحالي، بالرغم من تواجدها منذ 10 شهور بشكل صامت.

وقال العسال، إن الفترة القادمة هي فترة الاستثمار الخارجي، نظرا لتحقيقق الأرباح الحقيقية التي تحققها مصر والنمو الذي تشهده في الفترة الحالية فهي فترة البداية مؤكدا، أن مصر ينقصها الكثير وأمامها ما يقرب لـ30 أو 40 سنة في النمو ، لافتا أن الكثير من المستثمرين يريدون الانضمام في السوق المصري الواعد مع حكومة ذكية توفر العديد من التسهيلات للمستتثمرين في الخارج.

وأكد العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا القابضة، أنه بنقل السفارات إلى العاصمة الإدارية، سيجذب الجاليات والموظفين لشراء وإيجارالعقارات في العاصمة الإدارية، نظرا لأنهم تملكو العديد من العقارات في الساحل الشمالي بالعام الحالي، بالإضافة إلى المصريين بالخارج ورغبتهم في شراء العقارات بالعاصمة الإدارية.

وأشار العسال إلى أن تركيز الشركة يصب بشكل كبير في منطقة شرق القاهرة نظرا لنقل مؤسسات الحكومة فيها وقربه من العين السخنة حيث تمتلك الشركة مشروع بها أيضا فالعديد من المواطنيين يفضلون السكن باللقرب من البحر والقرب من أماكن عملهم بشرق القاهرة.

كما أن الشركة تمتلك 3 مشاريع في شرق القاهرة «جوسكو و فينشي و جوسكو سيتي»، وكل مشروع له مزايا مختلفة عن الأخر، بخلاف مشروع كايرو بيزنس بارك بالتجمع بالقرب من مبني النائب العام، والذي تم تسليم 50% منه وسيتم تسليم 50% العام المقبل حيث يضم 42 مبنى إداري.

وأوضح العسال، أنه في بداية أي مشروع لابد من الوقوع في الأخطاء لذلك يجب الالتزام بعدم البيع إلا بقرار وزاري، وإيرادات المشروع لبناء المشروع نفسه وعدم شراء أراضي أخرى بإيراداتها، لمساعدة المطور بالالتزام والضبط من قبل القوانين التي تنصها الحكومة.

وقال العسال، إنه في فترة سابقة أقدمت الشركة على الطرح في البورصة ولكن حصل انخفاض للشركات العقارية في البورصة بأقل من قيمتها بـ50%  ومازالت ف هذا المستوي، لذلك صعب الطرح في البورصة في الوقت الحالي، مؤكدا أنه في الوقت المناسب سيتم طرح الشركة في البورصة.

ووجه العسال رسالة لعملاء الشركة قائلا :« دا أحسن وقت للشراء في مصر بالأخص في الاماكن الجديدة كالعاصمة الإدارية نظرا لعدم وصولها للثمن الحقيقي فهي تضم استثمار جيد جدا وسكن بمستوى مرتفع جدا واختارو مطورين بأسعار مضبوطة».


موضوعات متعلقة