السبت 16 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

عبد الحميد الوزير: إطلاق مشروع جديد بالعاصمة الإدارية على مساحة 2500 متر مربع

عبد الحميد الوزير: إطلاق مشروع جديد بالعاصمة الإدارية على مساحة 2500 متر مربع

قال الدكتور عبد الحميد الوزير رئيس شركة أرابيسك للتطوير العقاري إن الشركة تشارك في إطلاق مشروع جديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 3 شركات عقارية كبرى على مساحة 2500 متر مربع بمنطقة الدون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح ان المشروع الجديد متعدد الاستخدامات يتكون من وحدات إدارية وتجارية وطبية، موضحا أنه سيتم الإعلان عن المشروع خلال الأسبوع المقبل، ويتكون المشروع من الدور الأرضي والأول والثاني وهى عبارة عن وحدات تجارية و12 دور ما بين وحدات إدارية وطبية، وتبدا مساحات الوحدات التجربة عند 50 متر مربع ومساحات الوحدات الإدارية والطبية تبدأ عند 26 متر مربع. 

وأضاف أن المشرع يتميز بأنه «دبل فيس»، حيث يقع المول على شارع رئيسي وشارع على حديقة بالقرب من من فندق الماسة ومسجد مصر، موضحا أن استثمارات المشروع المبدئية 250 مليون جنيه، بمبيعات متوقعه تقدر ب 750 مليون جنيه.

وأكد رئيس شركة أرابيسك للتطوير العقاري أن القطاع العقاري يشهد العديد من عمليات الاندماجات والتحالفات خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد  إعلان الدولة عن قرار عدم طرح المشروعات العقارية للبيع الا بعد تنفيذ 30٪ من المشروع، وهو ما يؤدى إلى خروج الشركات التي ليس لها خبرة بالسوق العقاري.

وأضاف الوزير أن هناك العديد من الشركات العقارية اقتحمت قطاع العقارات بدون وجود خبرة، موضحا أن القطاع شهد الكثير من الدخلاء عليه، مما أضر بالسوق العقاري، موضحا أن القطاع يشهد نظاما وانضباطا أكثر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن القطاع العقاري المستفيد الأكبر من هذا القرار، حيث يتيح هذا القرار توسع البنوك في تمويل المشروعات العقارية، بشرط أن يتم تنفيذ المشروع بنسبة 30٪، وبالتالي يحدث رواج بالمبيعات العقارية، و يشهد القطاع حركة تعافى كبيرة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من تفعيل هذا القرار ستكون بمثابة تكسير العظام، موضحا أن هناك العديد من الشركات تعتمد في تنفيذ مشروعاتها على المبيعات، مشيرا إلى أن الشركات التي تستمر في السوق هي التي تمتلك الخبرة.

موضوعات متعلقة