السبت 16 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

يتبقى 24 ساعة.. آخر فرصة للحصول على وحدة سكنية بقسط شهري 450 جنيه

يتبقى 24 ساعة.. آخر فرصة للحصول على وحدة سكنية بقسط شهري 450 جنيه

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن آخر موعد لحجز الوحدات السكنية التى يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن غدا الخميس أخر فرصة، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «سكن لكل المصريين 2» لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم خطوات حجز الوحدات السكنية بـ« سكن لكل المصريين»:

• شراء كراسة الشروط، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

• سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، والمصروفات الإدارية، بمكاتب البريد المُميكنة.

• تسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المُرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري www.shmff.gov.eg

أماكن وحدات «سكن لكل المصريين»

يتم طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم ، لمنخفضي ومتوسطي الدخل، بجانب طرح وحدات سكنية يتم تنفيذها خلال 3 سنوات (3 غرف وصالة) لمتوسطى الدخل.

وطرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، في مدن ومراكز المحافظات التالية: (الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط)، وتتراوح أسعار الوحدات السكنية بين 164 و310 آلاف جنيه، كما سيتم طرح وحدات أخرى ضمن نفس الإعلان في مدينتي شطا والزرقا بمحافظة دمياط بمساحات تتراوح بين 105 و114م2، وبسعر يتراوح بين 640 و900 ألف جنيه.

تفاصيل المقدم لوحدات «سكن لكل المصريين»

يتم سداد مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، و15 % لوحدات متوسطي الدخل لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، ويتم شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

شروط الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري

وضع البنك المركزى شروط مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي وجاءت كالآتي:

- محدودو الدخل

يشترط أن يتم الحصول على الوحدة عبر صندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، وألا يزيد سعر الوحدة على 350 ألف جنيه.

- متوسطو الدخل

- يشترط ألا يزيد سعر الوحدة على مليون جنيه وألا تزيد مساحتها على 150 متر.

- يجب ألا يكون المتقدم حصل على شقة مدعومة من الدولة قبل ذلك، وعدم الاستفادة من مبادرات دعم التمويل العقاري التي سبق طرحها.

- ألا يقل سن المواطن عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز، كما أنه  لا يحق للأسرة «الزوج، الزوجة، والأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- المستفيد يكون مصري الجنسية، مع إمكانية استفادة أصحاب المهن الحرة والحرف وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لهم دخل وأصحاب المعاشات من المبادرة .

- ألا يتعدى عمر المستفيد 75 عاما بنهاية مدة التمويل.

- أن تكون الوحدات بغرض السكن الدائم فقط وليس الموسمي

- أن تكون الوحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن.


موضوعات متعلقة