الأربعاء 20 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

ارتفاع مفاجئ في أسعار السيارة الأكثر تداولًا بالأسواق

ارتفاع مفاجئ في أسعار السيارة الأكثر تداولًا بالأسواق

شهد سوق السيارات الصينية ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد إعلان الوكيل المحلي لأغلب العلامات التجارية في مصر عن زيادات سعرية داخل السوق المحلي، للسيارات الزيرو موديل 2022، بزيادات سعرية تصل إلى 3 آلاف جنيه.

وشهدت السيارات الصينية «الربع نقل» البيك أب ارتفاعًا في أسعارها بسوق السيارات المحلي بنحو 3 آلاف جنيه، وارتفعت أسعار سيارات «جريت وول - وينجل 5» إلى 219.9 ألف جنيه، بدلًا من 216.9 ألف خلال الأيام الماضية، وفقًا لقائمة السيارات الصادرة من الوكيل.

يذكر أن الزيادات السعرية للسيارات الحديثة، رفعت أسعار عدد من الطرز المختلفة للسيارات الملاكي موديل العام الجديد 2022، والتي طُرحت مؤخرًا بالسوق المحلي؛ ويرجع السبب إلى ظاهرة «الأوفر برايس»، التي تستمر وتيرتها في الارتفاع خلال الفترة الحالية بالسوق المحلي، لزيادة الطلب وقلة المعروض لعدد من السيارات في مصر.

وبحسب التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، استحوذت العلامة التجارية جريت وول على حصة سوقية 1% من إجمالي مبيعات سيارات البيك أب  في مصر، بعدما تمكنت من تسويق وبيع 150 سيارة خلال الشهور السبعة الأولى من عام 2021.

موضوعات متعلقة