أمطار تستمر يومين.. «الأرصاد» تكشف خريطة الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار حتى الأحد 26 سبتمبر


الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة من اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 وحتى الأحد المقبل الموافق 26 سبتمبر 2021.

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

كما يتوقع الخبراءـ، أن تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من يوم الخميس الموافق 24 سبتمبر بقيم تتراوح بين 2 إلى 4 درجات مئوية.

وتنتشر الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة زويد سيناء.

وتظهر السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة مما يساعد على تلطيف الأجواء صباحا.

وتنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

وعن طقس يوم الخميس، يتوقع الخبراء، فرص أمطار خفيفة مساءا على مناطق متفرقة من السواحل الغربية على فترات متقطعة بنسبة ٢٠٪ تقريبا.

اما يوم الجمعة، فسكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة ٣٠٪ تقريبا.