الأربعاء 20 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

عاجل| بشرى سارة من «التموين» لأصحاب الأمراض المزمنة

عاجل| بشرى سارة من «التموين» لأصحاب الأمراض المزمنة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أحقية أصحاب الأمراض المزمنة في إصدار بطاقة التموين، وتقييدهم على قاعدة منظومة بيانات الدعم التمويني، وحقهم في الاستفادة من الحصص والمقررات الشهرية التي تخصصها الحكومة لمستحقي الدعم.

وقالت الوزارة إن أصحاب الأمراض المزمنة عليهم الحصول على شهادة طبية معتمدة، ومختومة من مستشفى حكومي، تفيد بأن الشخص مصاحب لمرض مزمن، أيًا كان المرض الذي يرى المستشفى أنه مزمن، ويعقب هذه الخطوة تقديم الشهادة إلى مديرية التموين في المحافظة التابعين لها، مرفقًا بها بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، من أجل استيفاء الأوراق الخاصة بإصدار بطاقة تموين جديدة.

وأضافت أنه لا يجوز تقديم شهادة معتمدة من مستشفى خاص، تفيد بأن المتقدم من أصحاب الأمراض المزمنة؛ إذ إنه يُشترط أن تكون الشهادة الطبية مقدّمة من مستشفى حكومي، وعند إصدار البطاقة الجديدة يحق لصاحبها إضافة الأبناء والزوجة، بحد أقصى 4 أفراد للبطاقة الواحدة.

ونص القرار الوزاري للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الذي حمل رقم 62 لسنة 2021 بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية، والمعلن من الوزير في 17 يونيو 2021، على الفئات التي يحق لها إصدار بطاقة تموين جديدة، تمكنهم من الاستفادة من المستحقات التموينية الشهرية، طبقًا للدعم المقرر لذلك، وجاء من بين هذه الفئات أصحاب الأمراض المزمنة.

موضوعات متعلقة