تفاصيل اللقاء العاجل بين وزير الدفاع ونظيره اليمني


الاثنين 20 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم، بنظيره اليمني الفريق الركن محمـد على المقدشى والوفد المرافق له، والذى يزور مصر حالياً، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تضمنت نقل الخبرات و التعاون العسكري بين البلدين .

وأكد وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على اعتزازه بالعلاقات التاريخية الراسخة بين القوات المسلحة المصرية واليمنية، مشيراً إلى توافق رؤى القيادة السياسية لكلا البلدين تجاه دعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة، وسعى مصر المتواصل نحو استقرار دولة اليمن الشقيق.

وأعرب وزير الدفاع اليمني، عن تطلعه أن تشهد المرحلة المستقبلية مزيداً من التعاون على نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين، مؤكداً على تقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية فى كافة المجالات وحرص بلاده لدعم آفاق التعاون العسكرى مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيداً بدور مصر المؤثر والفعال فى محيطها الإقليمى والدولى وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .