السبت 16 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

التطبيق بدءًا من اليوم.. تحذير عاجل لأصحاب السيارات وعقوبات رادعة

التطبيق بدءًا من اليوم.. تحذير عاجل لأصحاب السيارات وعقوبات رادعة

أعلنت وزارة الداخلية، عن بدء تطبيق العقوبات المقررة قانونًا على المركبات التي لم تلتزم بتركيب الملصق الإلكتروني، وذلك بدءًا من اليوم السبت، بعد انتهاء المدة التي حددتها الوزارة.

وكشفت الوزارة سابقًا عن اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية، حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

وقالت الوازرة إنها تسعى إلى الإرتقاء بالمنظومة الأمنية في الشوارع المصرية، في كافة القطاعات الشرطية، من أجل تقديم خدمات مميزة للمواطنين في سهولة ويسر.

ولفتت الوزارة إلى تلقيها آراء ومقترحات المواطنين ومناقشتها؛ بهدف الوصول لمستوى جودة تلك الخدمات، من خلال تيسير الإجراءات والاعتماد على طرق السداد الإلكتروني للرسوم المُستحقة عنها، بما يُسهم فى تمكين المواطنين، من الحصول على تلك الخدمات المرورية، دون عناء الانتقال لوحدات المرور، لسداد الرسوم.

وكانت قد قدّمت الوزارة العديد من الخدمات، ومنها تفعيل خدمة إلكترونية جديدة، والتي تُمكن مالكي المركبات سارية الترخيص، من طلب إصدار وتركيب الملصق الإلكترونى، من خلال موقع «بوابة مرور مصر» على موقع وزارة الداخلية، على أن يتوجه المواطن لوحدة المرور، لاستلام الرخصة الجديدة، وتركيب الملصق، من خلال شباك واحد، عقب مرور 24 ساعة من تقديم الطلب إلكترونيًا.

موضوعات متعلقة