التنفيذ 1 أكتوبر.. تحذير عاجل من وزارة التموين بشأن صرف الخبز


الجمعة 17 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

نشرت شركة الكروت الذكية «سمارت» والمسؤولة عن المنظومة المميكنة لصرف الخبز والتموين، تحذير وزارة التموين بخصوص صرف الخبز، وذلك عن طريق بونات صرف الخبز، حيث تمّ طباعة رسالة تحذيرية وتنويهية للمواطنين على بونات صرف الخبز مفاداها أنَّه «سوف يتم صرف الخبز من المحافظة الصادر منها البطاقة فقط اعتبار من 1 أكتوبر المقبل.

ونص قرار عاجل لوازرة التموين، على صرف الخبز من المحافظة الصادر منها البطاقة فقط اعتبار من 1 أكتوبر 2021»، وأن القرار سيطبق على محافظات القاهرة الكبرى وهي: القاهرة والجيزة والقليوبية.

وأكّد قرار صرف الخبز المدعم، أنَّه يتمّ الصرف من المحافظة الصادر منها البطاقة فقط اعتبار من 1 أكتوبر 2021، وأنه سيتمّ استثناء المرج والخصوص من تطبيق القرار وذلك بسبب أن مدينة الخصوص التابعة لمحافظة القليوبية وحي المرج التابع لمحافظة القاهرة من المناطق المتأخمة والمزدحمة بالسكان، فضلًا عن وقوع المنطقتين جغرافيا بين محافظتي القاهرة والقليوبية.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في قرار صرف الخبز، أنَّ سكان منطقتي الخصوص والمرج سيتمكنون من صرف الخبز من أي مخبز من المخابز البلدية الكائنة في القليوبية والقاهرة.