إجراءات استلام وحدات الإسكان الاجتماعي (تعرف عليها)


الاثنين 13 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح وحدات سكنية، داخل المدن الجديدة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية، لكل مواطن مصري، وتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به.

 وتعتبر مرحلة استلام الوحدة السكنية، هي آخر مرحلة في مراحل الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي، وهي المرحلة التي ينتظرها جميع المواطنيين الحاجزين لوحدات الإسكان. 

 وأوصى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بعدد من الإجراءات يجب على الفائزين بالوحدات السكنية، اتباعها قبل استلام الوحدة السكنية، كي لا يعرض نفسه لمشكلة عقب الاستلام. 

إجراءات يجب اتباعها عند استلام وحدات الإسكان الاجتماعي

- يتوجه المواطن الفائز بالوحدة السكنية لبنك التعمير والإسكان، لإنهاء إجراءات البنك

- ثم يتوجه العميل بخطاب البنك لمكتب خدمة المواطنين بالتجمع الأول، لتسجيل البيانات على الشبكة واستلام خطاب موجه للمهندس المشرف على المشروع لمعاينة واستلام الوحدة.

-معاينة العميل الفائز الوحدة السكنية المخصصة له، قبل التوقيع على عقد استلام الوحدة، للتأكّد من خلوها من أي عيوب تشطيبية، أو مشاكل في أعمال الصيانة.

-وفي حالة وجود أي مشكلات أو عيوب  يتوجب على العميل الذهاب إلى الجهاز الذي تنتمي له الوحدة السكنية

وتشهد مكاتب البريد المميكنة، إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنون الراغبون في الحصول على وحدة سكنية، ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 2، والتي تضم إعلانين، للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، ويستمر الحجز حتى 23 سبتمبر الجاري، كفرصة لاستفادة أكبر عدد مممكن من المواطنون من الوحدات السكنية المطروحة.