الإثنين 25 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

طرح قطعة أرض عمرانى متكامل بمساحة 27 فدانًا فى الشيخ زايد

طرح قطعة أرض عمرانى متكامل بمساحة 27 فدانًا فى الشيخ زايد

طرح جهاز الشيخ زايد قطعة أرض بنشاط عمرانى متكامل بمساحة بلغت 27 فدانًا، ويبلغ سعر المتر حوالى 22 ألف جنيه، حيث تقع القطعة على امتداد محور 26 يوليو بجوار جامعة النيل وبالقرب من مول العرب.

ومن المقرر أن تكون مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات من تاريخ إصدار أول قرار وزارى على ألا تزيد المساحة البنائية للمشروع على 40 %، ويتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 10 % من قيمة الأرض بالجنيه المصرى مع خصم ما تم سداده كجدية حجز 5 % وذلك خلال شهر من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة ويتم سداد باقى الثمن على 8 أقساط نصف سنوية متساوية يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة والمقدمة.

ويواصل جهاز الشيخ زايد حاليًا المراحل النهائية لتنفيذ الممشى السياحى، حيث تم إنجاز 95 % من الأعمال التنفيذية وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات النهائية، والبدء فى تشغيل البث التجريبى لبعض الافتتاحات لدى الشركات.

ويصل طول الممشى السياحى إلى 6 كيلو مترات، ويتكون من شقين، الأول وتقوم الشركات بتنفيذه من مدخل 3 إلى مدخل ،4 بالإضافة إلى الجزء من مدخل 5 إلى مدخل 6، حيث قام الجهاز بمنح الأراضى بنظام حق الانتفاع لمدة 15 عامًا.

أما فيما يتعلق بالجزء المنفذ بمعرفة الجهاز من مدخل 4 حتى مدخل 5 فوصلت تكلفته إلى 128 مليون جنيه، والمكون من 4 مولات ومبنى مطاعم و8 محلات كمجموعتين وملعبين خماسى ومبنى إدارى للملاعب، كمرحلة أولى للمشروع، فيما تقوم حاليًا هيئة المجتمعات العمرانية بإعادة تسعير المتر، بعد أن تم ترسية العطاء على 7 شركات بنظام حق الانتفاع لمدة 15 عامًا، بالتزامن مع الاستلام المبدئى للمشروع.

موضوعات متعلقة