السبت 16 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

مفاجأة لعُشاق «Apple».. «آيفون 13» يسمح بإجراء مكالمات بدون تغطية الشبكة

مفاجأة لعُشاق «Apple».. «آيفون 13» يسمح بإجراء مكالمات بدون تغطية الشبكة

من المتوقع أن تكشف شركة Apple خلال الفترة المقبلة، عن تشكيلة «آيفون 13»، ضمن إصدارات «آبل» الخريفية السنوية.

وتُعتبر هذه مفاجأة لكل عشاق إصدارات نظام الـIOS وشركة Apple، والتي ينتظرها الكثيرون بفارغ الصبر، للاطلاع على أحدث تكنولوجيا للهواتف الذكية في العالم.

وتُشير التوقعات إلى أن الإصدار الجديد من «آيفون» سيكون مشابهًا في تصميمه لجهاز «آيفون 12»، وهو الإصدار السابق، ولكن بتحسينات ملحوظة في الكاميرا، بالإضافة إلى شاشات «ProMotion»، مع دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

ومن المتوقع أيضًا أن يحتوي «آيفون 13» على تقنية اتصالات فضائية جديدة؛ وهي تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض، والمعروفة اختصارًا باسم «LEO»، للسماح للمستخدمين بإجراء مكالمات وإرسال رسائل في مناطق لا تحتوي على تغطية شبكات الجيل الرابع والخامس.

كما يتوقع خبراء أيضًا أن يتميز «آيفون 13» كوالكوم إكس 60 الأساسية، المُخصصة لدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، فيما يبدو أن شركات الهواتف الذكية الأخرى تنتظر حاليًا حتى عام 2022، لاعتماد شريحة النطاق الأساسي X65، اللازمة لتنفيذ وظائف الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وبحسب ما أعلنت شركة آبل، عن مواصفات الهاتف الجديد، سيكون الوزن بـ225 جرامًا، والأبعاد 160.8 × 78.1 × 7.4 ملم، وجاء بـ5 ألوان وهي: «الأسود، الأبيض، الذهبي، الفضي، الأزرق»، وخامات صنع الهاتف من الزجاج، وإطار فولاذي مقاوم للصدأ، والمعالج  «Apple A14 Bionic»، والرامات 8 جيجا رام، وجاء بـ3 نسخ من حيث مساحة التخزين الداخلية، بسعة 128/ 256/512 جيجابايت.

موضوعات متعلقة