الأربعاء 20 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

«الفيوم الجديدة» يطرح 4 قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة خلال سبتمبر

«الفيوم الجديدة» يطرح 4 قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة خلال سبتمبر

أعلن المهندس عصام عبدالعزيز، نائب رئيس جهاز الفيوم الجديدة، عن خطط الجهاز لطرح 4 قطع أراضٍ جديدة خلال الشهر الجارى  بأنشطة مختلفة تتنوع بين العمرانى المتكامل والصناعى والتجارى. 

وأضاف «عبدالعزيز»، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن القطعة الأولى عمرانى متكامل مساحتها حوالى 33 ألف متر "8 أفدنة" بسعر 2145 جنيهًا للمتر متقدم عليها شركتان، أما القطعة الثانية فهى التجارى الإدارى فمساحتها تبلغ 2403 أمتار بسعر 2385 جنيهًا للمتر، أما القطعة الثالثة فهى مخازن مساحتها 2392 مترًا بسعر 1225 جنيهًا للمتر، وأخيرًا القطعة الصناعى ومساحتها تبلغ 4202 متر بسعر 915 جنيهًا للمتر.

وأوضح نائب رئيس الجهاز أن آخر سعر لمتر المحلات التجارية بالمزادات بلغ حوالى 14 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن الجهاز يشهد إقبالًا كبيرًا من قبل المستثمرين على القطع الصناعى، حيث خصص حوالى 13 قطعة خلال الفترة الماضية.

وتبلغ موازنة الجهاز فى العام المالى "2021-2022" 113 مليون جنيه، حيث سيتم توجيهها إلى الانتهاء من ترفيق عدة مشروعات منفذة بالمدينة، وتتضمن الخطة الاستثمارية الانتهاء من تنفيذ الطرق والمياه والصرف للمرحلة الأولى من منطقة الصناعات الصغيرة بالمدينة، إضافة إلى الانتهاء من طرق ومياه وصرف منطقة الامتداد الشمالى فى المدينة.

ومن المقرر الانتهاء من مرافق المرحلة الأولى من منطقة الصناعات المتوسطة بالامتداد الشرقى للمدينة، والتى تصل مساحتها إلى 625 فدانًا، مع توصيل خط المياه للمجمعين الصناعيين بالمنطقة الصناعية الثانية وتغذيتهم بالكهرباء، وستتولى عدة شركات تنفيذ عمليات المرافق التى سيجريها الجهاز خلال العام المالى الحالى، وهما شركات محمد كمال، والفهد والنيل، وجمعية أسيوط.


موضوعات متعلقة