الثلاثاء 30 ,نوفمبر ,2021
أخبار عاجلة

«أبل» تشارك «تويوتا» لإنتاج أول سيارتها الكهربائية في 2024

«أبل» تشارك «تويوتا» لإنتاج أول سيارتها الكهربائية في 2024

بمشاركة شركة آبل مع «تويوتا» تستع لإطلاق أول سيارة لها في 2024، وبالفعل قام عملاق التكنولوجيا بإرسال وفد إلى آسيا لمقابلة ممثلي تويوتا ومناقشة الشراكة المحتملة.

وبحسب موقع DigiTimes، المتخصص في التكنولوجيا، ستكون محور المناقشات على الأرجح تزويد آبل بالبطارية لإنتاج سيارتها الكهربائية بالكامل كما تخطط.

وحسبما ذكرموقع MacRumors، أن ممثلي شركة آبل التقوا مع SK Group الكورية الجنوبية و LG  للإلكترونيات في أغسطس الماضي، وكان المحور الرئيسي في المباحثات عن تكنولوجيا البطاريات، كما أجرت آبل في الأشهر القليلة الماضية مباحثات لم تكتمل شملت شركات نيسان و ماجنا و وهيونداي وغيرها، ولكن لم تسفر عن إعلان عقد شراكة.

وبحسب تقاريرالمواقع المتخصصة في السيارات، أن آبل تريد البدء في بناء سيارتها الكهربائية شبه المستقلة في عام 2024 ، وتركز حاليًا على بناء سلسلة التوريد المطلوبة.

ومن جانبها، أكدت وكالة رويترز، أن شركة التكنولوجيا تعمل على تطوير جيل جديد من تصميم البطاريات، وهي خطوة ثورية وعلامة فارقة في الشركة لا تقل عن خطوة تصنيعوابتكار أول iphone.

ويذكر ان خطط آبل المستقبلية ما زالت طي الكتمان ويشوبها الغموض، فلم توضح عملاق التكنولوجيا الأمريكية ما إذا كانت رحلاتها لآسيا ومباحثاتها مع شركات السيارات بهدف تريد توريد البطاريات من شركات أخرى إلى أن تصبح جاهزة بتقنية البطاريات الخاصة بها، أو أن الشركة مهتمة بالاستعانة بمصادر خارجية لإنتاج بطارياتها والاعتماد عليها في توريد البطاريات الإلكترونية، ومع ذلك فمن المؤكد أن آبل تنتوي إطلاق سيارتها الكهربائية الأولى عام 2024.

 

موضوعات متعلقة