الإثنين 25 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

طرح قطعتين إدارى وطبى بالشيخ زايد سبتمبر الجاري.. اعرف الإسعار

طرح قطعتين إدارى وطبى بالشيخ زايد سبتمبر الجاري.. اعرف الإسعار

قالت المهندسة، سارة إبراهيم، معاون رئيس جهاز الشيخ زايد، إن الجهاز سيطرح خلال شهر سبتمبر الجاري قطعتين جديدتين بنشاط إدارى وأخرى طبى، إضافة إلى طرح مجموعة من الملاعب كحق انتفاع تقع بوصلة دهشور وأخرى فى داخل المدينة.

وأضافت سارة إبراهيم، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أنه حتى الآن لم يتم البت فى تخصيص الـ 495 فدانًا والمقسم إلى 3 قطع عمرانى متكامل الأولى 400 فدان والثانية 76 فدانًا والثالثة 19 فدانًا، حيث تلقى الجهاز عدة طلبات بشأن تلك القطع من قبل أكثر من شركة عقارية لكنهم جميعًا لم يستكملوا الإجراءات، مؤكدة أنه لا توجد طروحات لأراضى الأفراد بالمدينة بعد قرار وقف الطرح.

 وتابعت معاون رئيس الجهاز أن متوسط سعر متر الأرض العمرانى المتكامل بالمدينة حوالى 8 آلاف جنيه، فى حين أن سعر المتر التجارى الإدارى يبدأ من 20 ألفًا ويصل إلى 40 ألفًا، أما التجارى فيبدأ من 40 ألفًا ويصل إلى الـ 60 ألف، أما سعر متر المدراس فيبدأ من 10 جنيهات ويصل إلى 12 ألف جنيه.

ووصل جهاز الشيخ زايد حاليًا إلى المراحل النهائية لتنفيذ الممشى السياحى، حيث تم إنجاز 95 % من الأعمال التنفيذية وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات النهائية، والبدء فى تشغيل البث التجريبى لبعض الافتتاحات لدى الشركات.

ويصل طول الممشى السياحى إلى 6 كيلو مترات، ويتكون من شقين، الأول وتقوم الشركات بتنفيذه من مدخل 3 إلى مدخل 4 بالإضافة إلى الجزء من مدخل 5 إلى مدخل 6، حيث قام الجهاز بمنح الأراضى بنظام حق الانتفاع لمدة 15 عامًا.

أما فيما يتعلق بالجزء المنفذ بمعرفة الجهاز من مدخل 4 حتى مدخل 5 فوصلت تكلفته إلى 128 مليون جنيه، والمكون من 4 مولات ومبنى مطاعم و8 محلات كمجموعتين وملعبين خماسى ومبنى إدارى للملاعب، كمرحلة أولى للمشروع، فيما تقوم حاليًا هيئة المجتمعات العمرانية بإعادة تسعير المتر، بعد أن تم ترسية العطاء على 7 شركات بنظام حق الانتفاع لمدة 15 عامًا، بالتزامن مع الاستلام المبدئى للمشروع.


موضوعات متعلقة