الإثنين 25 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

5 شركات عقارية تتقدم للحصول على أراضٍ بالعلمين الجديدة

 5 شركات عقارية تتقدم للحصول على أراضٍ بالعلمين الجديدة

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن إجمالى الشركات التى تقدمت لحجز الأراضى الاستثمارية التى طرحتها الوزارة بمدينة العلمين الجديدة وصل إلى 5 شركات عقارية.

وأضاف عباس فى تصريح خاص أنه جارٍ مراجعة الطلبات المقدمة لسرعة البت فيها؛ ومن المتوقع الانتهاء منها خلال أيام والإعلان عن الشركات الفائزة.

وكانت وزارة الإسكان متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعلنت فى فبراير الماضى عن الطرح الأول، بنظام الحصة العينية والنقدية مع الشركات العقارية بمدينة العلمين الجديدة، لـ8 قطع أراضٍ بمساحات تتراوح بين 24 و56 فدانًا، وبمساحة إجمالية نحو 270 فدانًا؛ لإقامة أنشطة عمرانية متكاملة، بإجمالى استثمارات 30 مليار جنيه.

واشترطت الإسكان على الشركات العقارية، التحقق الأولى من سابقة الخبرات المُقدمة من المستثمر، بالإضافة أن يكون الأخير اشترى أو طور مساحة لا تقل عن المساحة محل طلبه، وله أن يُقدم ما يفيد سلامة وصحة موقفه مع الجهات السابق التعامل معها فى تطوير مشاريعه السابقة.

وحددت الوزارة طرق سداد المستحقات المالية بواقع نسبة 25 % من قيمة حصة الهيئة (10 % تسدد و15 % تلتزم الشركة بسدادها خلال مدة شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة)، بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية، و0.5 % مجلس أمناء.

كما اشترطت أن يتم سداد باقى ثمن الأرض على أقساط نصف سنوية أو سنوية حسب رغبة العميل متساوية تتفق ومدة تنفيذ المشروع، على أن يبدأ سداد القسط الأول بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، ويتم تحميل جميع الأقساط بالأعباء المالية المقررة من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية، و0.5 % مصاريف إدارية.


موضوعات متعلقة