رسميًا..«العاصمة الإدارية» تُلزم المطورين بتنفيذ 30 % من مشروعاتهم قبل طرحها للبيع


الاثنين 30 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً
مروان مجدي

قررت شركة العاصمة الإدارية الجديدة بحظر قيام المطورين العقاريين بالإعلان عن بيع وحداتهم قبل الانتهاء من تنفيذ 30 % من مشروعاتهم، ويطبق هذا القرار على الأراضى التى سيتم تسويقها خلال أيام.

وأكد اللواء مجدى أمين، رئيس القطاع العقارى بشركة العاصمة الإدارية الجديدة، فى تصريحات خاصة، أن القرار يأتى لضمانة تنفيذ المشروعات وفقًا للجداول الزمنية المحددة من قبل الشركة والتى أعلن المطور موافقته عليها.

وقال إن القرار يتم تطبيقه على الأراضى الجاهزة للطرح والمقرر لها خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرًا إلى قيام شركة العاصمة الإدارية الجديدة بإلزام المطورين العقاريين يأتى الهدف منها فى المقام الأول هو سير معدلات التنمية بالشكل المطلوب دون تعطل أى من المشروعات الحكومية أو الخاصة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بضرورة عدم الإعلان عن أى مشروعات سكنية للمواطنين إلا بعد الانتهاء من تنفيذ 30 % منها، قائلًا: «قلت من شهر تقريبًا، الإعلان عن أى سكن لا بد يكون خلصان 30 % منه».

كما أوضح أن هذا الأمر ليس شكلًا من أشكال الإعاقة للشركات أو المطورين العقاريين، «لكننا كدولة عايزين نكون مسئولين عن تأمين أموال البشر، أنا لو مواطن بسمع عن إعلان لوحدة سكنية إزاى هقدم ويكون المطور لسه مشتغلش فى الأرض، لأ.. لازم نطمن الناس، الدولة مبتتفرجش، دى بتنظم وتحسين حياة الناس".

العاصمة الإدارية الجديدة هى مدينة ذكية جديدة، تعد من أجدد المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقارى فى مصر، فهذا المشروع البنائى الضخم متوقع أن ينمو عدد السكان به من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050 وهو المشروع الذى من شأنه إدخال مفهوم جديد لطبيعة الحياة السكنية بمصر.

تشكل العاصمة الإدارية جسرًا حضاريًا يعمل على خلق كيان سياسى، واقتصادى، وثقافى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ لتوفير مناخ اقتصادى، وتقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر فى المنطقة ما بين طريقى القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، مباشرةً بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتى.

 ويعتبر موقع العاصمة الإدارية الجديدة من أهم ما يميزها حيث تبعد نحو 60 كم عن العين السخنة والسويس وعن مناطق وسط القاهرة.