وزير الإسكان من الموقع: التشغيل التجريبى لمحطة مياه العاشر من رمضان الاثنين المقبل


الخميس 08 أكتوبر 2015 | 02:00 صباحاً

خلال زيارته صباح اليوم لمدينة العاشر من رمضان، تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محطة تنقية مياه العاشر.

وقال وزير الإسكان: هذا المشروع من أكبر مشروعات المياه المنفذة، حيث تبلغ الطاقة الانتاجية للمحطة ١,٢ مليون م٣ يوميا، وتبلغ تكلفة المأخذ والخطوط والرافع والمحطة ٢,٢ مليار جنيه، والمشروع سيخدم مدن: العاشر من رمضان، الشروق، بدر، خليج السويس، مدينتى، والعاصمة الادارية الجديدة، والمرحلة الاولى منه تبلغ ٦٠٠ م٣ يوميا،  سيتم تشغيلها على جزءين تباعا، وسيبدأ التشغيل التجريبى للمحطة الاثنين المقبل.

وتفقد الوزير اعمال الحفر، ومواسير المياه المستخدمة فى الخط الموصل للعاصمة الادارية الجديدة، والذى سيتم الانتهاء منه خلال ٣ أشهر.

وفى تصريحات صحفية على هامش زيارة المحطة اكد الوزير ان هذا المشروع سيحل كثيرا من المشكلات، اضافة الى مشروع محطة مياه أكتوبر، الذى سيبدأ التشغيل التجريبى له فى ٢١ أكنوبر الجارى، وسيحل مشكلات مناطق الهرم والطوابق وغيرها، حيث من المقرر أن تضخ المحطة ٢٠٠ ألف م٣ يوميا، وبعد شهرين ٢٠٠ ألف م٣ أخرى، كمرحلة أولى من اجمالى ١,٦ مليون م٣ يوميا، وتكلف هذا المشروع ٢,٧ مليار جنيه.