الأربعاء 20 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

«أعلى معاملات»..أسعار فائدة البريد تجذب 210 مليارات من المواطنيين

«أعلى معاملات»..أسعار فائدة البريد تجذب 210 مليارات من المواطنيين

تعتبر أسعار الفائدة في البريد المصري، الأعلى بين باقي المعاملات المصرفية البنكية سواء الشهادات أو الودائع أو حسابات التوفير، حيث تم تحديد سعر الفائدة في البريد المصري، بحيث يكون 7%، وبناء على هذه النسبة يستطيع العميل السحب والإيداع، حيث أقرت هيئة البريد سعر الفائدة بعد تخفيضها من نسبة 7.75%، لتصبح 7%.

كما يتيح البريد سعر فائدة 7% تصرف نهاية العام المالي على حسابات توفير البريد، يبقى هذا السعر أعلى من سعر الفائدة على حسابات التوفير في البنوك والتي تتراوح بين 3.5 و5.25%، علاوةً على أنه يتم تقسيم سعر الفائدة على الحسابات وفقاً لحجم المبلغ المودع، فيرتفع سعر الفائدة وصولاً لـ7.5% في بعض البنوك على المبالغ أكثر من 5 ملايين جنيه.

وتمتلك الهيئة القومية للبريد ما يقرب من 4 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية، وبذلك تكون مكاتب البريد هي البديل الأقرب للبسطاء ممن لا يتعاملون مع القطاع المصرفي، حيث تمكن البريد من جمع 210 مليارات جنيه من أموال البسطاء التي غالبا ما يتم ادخارها في منازلهم دون التعامل مع البنوك.

ودائع العملاء بالهيئة تجاوزت 210 مليارات جنيه

وتجاوزت سعر الفائدة في البريد المصري بإجمالي ودائع العملاء بالهيئة 210 مليارات جنيه، فيما بلغ إجمالي حسابات التوفير 170 مليار جنيه حتى مارس الماضي.

ويذكر أن هيئة البريد تقدم عددا من الخدمات التى من بينها، خدمة الدفع الإلكتروني وهي إحدى الخدمات التي تتيح للمواطنين إجراء معاملات مالية من خلال استخدام أحدث تكنولوجيا خدمات الأعمال الإلكترونية، حيث ربطت بين أكثر من 100 مكتب بريد خلال 24 ساعة يوميًا، بالاضافة إلى خدمات الأحوال المدنية، بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية، حيث يقدم البريد المصري للمواطنين إمكانية طلب الحصول على إصدارات الأحوال المدنية «بطاقة الرقم القومي - شهادة الميلاد - قسيمة طلاق - شهادة وفاة - قيد عائلي» من خلال مكاتب البريد، وذلك للتيسير على المواطنين.

 

موضوعات متعلقة