قيمة تمويل تصل لـ 100%.. البنك العربي الإفريقي الدولي يطرح قرض المصروفات الدراسية والجامعية


السبت 21 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

يوفر البنك العربي الإفريقي الدولي برنامج تمويل التعليم  EduInvest  لمراحل التعليم المختلفة من المدارس، الجامعات والدراسات العليا، وبأسعار فائدة تنافسية، وتصل قيمة التمويل إلى 100% من المصاريف الدراسية، وفترة سداد تصل إلى نحو 7 سنوات.

ويُمنح التمويل للطالب (إذا كان يعمل بوظيفة) أو لولى الأمر أو الوصي لتمويل لسداد المصاريف الدراسية لقائمة معتمدة من المدارس والجامعات في مصر، ويمكن سداد التمويل الممنوح على أقساط متوافقة مع جدول سداد الرسوم الدراسية للمؤسسة التعليمية (مدرسة / جامعة) .

ويتم سداد مبلغ التمويل مباشرة الى المؤسسة التعليمية المختارة بناءّ على مخاطبة رسمية من المدرسة / الجامعة بقيمة المصاريف الدراسية.

ويتيح البنك برنامج Eduinvest- Start-Up لسداد التمويل على أقساط متساوية إلى المؤسسة التعليمية لمدة عام، كما يقدم البنك برنامج Eduinvest- Level-Up والذي يمكن العميل من سداد قيم رمزية تعادل فائدة التمويل فقط في السنوات الثلاث الأولى للتمويل ، وتقسم بعد ذلك قيمة أصل التمويل والفائدة على الأربع سنوات التالية.

ويتيح  أيضا تمويل Step Up أن تسدد أقساطًا أقل في قيمتها في بداية مرحلة السداد تزداد تدريجيًا حتى يستحق اجل التمويل كله لفترة تمتد إلى 7 سنوات، وتبلغ أسعار فائدة هذه البرامج التمويلية 19% متناقصة بضمان تحويل المرتب على البنك ، و20% متناقصة بضمان أوعية ادخارية ، و21% متناقصة عند عدم تحويل المرتب على البنك ، و22% متناقصة لأصحاب للأعمال الحرة.