جهاز الفيوم يطرح قطعتين عمرانى متكامل سبتمبر القادم


الاربعاء 18 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

قال المهندس، عصام عبدالعزيز، نائب رئيس جهاز الفيوم الجديدة، إن هناك طلبًا متزايدًا على قطع الأراضى ذات النشاط العمرانى المتكامل، لذلك من المقرر طرح قطعتين الأولى 21 ألف متر والثانية 33 ألف متر خلال شهر سبتمبر بعد تسعير هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لهما.

وأضاف «عبدالعزيز»، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن الجهاز طرح خلال شهر أغسطس الجارى 4 قطع أراضٍ بنشاطات منوعة تضمنت قطعتين أرض صناعى بنشاط صناعات معدنية ومواد بناء تبلغ مساحة القطعة الأولى 660 مترًا، والثانية 950 مترًا بسعر 915 جنيهًا للمتر.

وتابع نائب رئيس الجهاز أنه تم أيضًا طرح قطعة أرض بنشاط تعليمى؛ لإقامة مدرسة على مساحة 10500 متر بسعر 1660 جنيهًا للمتر، كما طرح الجهاز قطعة أرض بنشاط صحى بمساحة 3700 متر؛ لإقامة مركز طبى بسعر 2350 جنيهًا للمتر. 

وتابع نائب رئيس جهاز الفيوم أن الجهاز طرح أيضًا قطعتين بنشاط مخازن بمساحة 3 آلاف متر للقطعة بسعر 3995 جنيهًا للمتر، كاشفًا أن الشهر الجارى سيشهد إقامة مزاد على 4 محلات و4 وحدات مهنية وإدارية، إضافة إلى صيدليتين، موضحًا أن سعر متر المحلات يبلغ 14 ألف جنيه للمتر.

وبين نائب رئيس جهاز الفيوم أن موازنة الجهاز فى العام المالى "2021-2022" تبلغ 113 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الموازنة سيتم توجيهها إلى الانتهاء من ترفيق عدة مشروعات منفذة بالمدينة.

وأضاف أن الخطة ستتضمن الانتهاء من تنفيذ الطرق والمياه والصرف للمرحلة الأولى من منطقة الصناعات الصغيرة بالمدينة، إضافة إلى الانتهاء من طرق ومياه وصرف منطقة الامتداد الشمالى فى المدينة.

وواصل عبدالعزيز أنه من المقرر أيضًا الانتهاء من مرافق المرحلة الأولى من منطقة الصناعات المتوسطة بالامتداد الشرقى للمدينة، والتى تصل مساحتها إلى 625 فدانًا، مع توصيل خط المياه للمجمعين الصناعيين بالمنطقة الصناعية الثانية وتغذيتهم بالكهرباء.

وكشف أن هناك 4 شركات تتولى تنفيذ عمليات المرافق التى سيجريها الجهاز خلال العام المالى الحالى، وهما شركات محمد كمال، والفهد والنيل، وجمعية أسيوط.