«معسكر القادة» .. مشروع لتأهيل طلاب «الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية» في الصيف بين «التعليم» و«مجموعة طلعت مصطفى»


الخميس 29 يوليو 2021 | 02:00 صباحاً

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني– وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية- بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى والأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات، «معسكر القادة» لطلاب مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية خلال فترة الصيف لإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وقامت إدارة التدريب بمجموعة طلعت مصطفى ، بالمشاركة في ورش العمل والتدريبات المختلفة التي تؤهل الطلبة والطالبات لسوق العمل، وذلك وفاءً بالمسئولية المجتمعية للمجموعة، إذ تم عقد دورات تدريبية عن سلوكيات وأخلاقيات العمل، بالإضافة إلى دورة مهارات القيادة لإعداد الكوادر المتميزة من الطلبة وتأهيلهم ليصبحوا قادة المستقبل.

ويحدد مشروع «معسكر القادة»، مدى تطور الطالب على المستوى الثقافي والاجتماعي والقيمي، من خلال القيام بمجموعة من الأنشطة والأعمال التطوعية المحددة مسبقًا، وذلك خلال فترة الدراسة التي تبلغ ثلاث سنوات.

ويهدف «معسكر القادة» إلى دعم وتعزيز المسؤولية لدى الطلاب مع فتح قنوات اتصال مستمرة مع عناصر العملية التعليمية، للتأكيد على أهمية وجود القيم والمبادئ الأخلاقية، واكتشاف وتعزيز وتنمية المواهب لدى الطلاب من خلال ممارسة الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى تكوين فرق لتبني ودعم نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

فيما يهدف نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى تطبيق المعايير الدولية في التدريس الحديث، والتقييم، والمناهج التعليمية، وتوفـير بيئة تعليمية متميزة للطالب والمعلم، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلية، والدولية، بالإضافة إلى إنشاء التخصصات التقنية الحديثة والمتواكبة مع السـوق العالمية، وإعـداد أفضـل معلمين وموجهين وفق أحدث النظم والمعايير الدولية.