«السعودية المصرية» تفاوض شركات المقاولات لتنفيذ مراحل جديدة من «بلوفير» العاصمة


الاربعاء 28 يوليو 2021 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

كشف محمد الطاهر، الرئيس التنفيذى للشركة «السعودية المصرية» للتطوير العقارى، عن بدء التفاوض مع عدد من شركات المقاولات الكبرى؛ لبدء تنفيذ المرحلتين الجديدتين من مشروعها «بلوفير» بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد أن قاربت الشركة على الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى والتى بدأت بها فى نهاية 2019. 

وأكد أن إجمالى استثمارات المشروع يقدر بـ 3.5 مليار جنيه، بينما تصل القيمة البيعية من المشروع إلى 6 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أنه من المقرر الانتهاء منه  فى 2023.

ونوه بأن المشروع يقام على مساحة 70 فدانًا، بإجمالى 2000 وحدة موزعة وحدة بأنواع مختلفة شقق سكنية، استديوهات، دوبلکس، توين فيلا تاون هاوس، بمساحات تتراوح بين 70 و200 متر مربع، ونجحت الشركة من بيع المرحلة الأولى من المشروع وقامت بإطلاق المرحلة الثانية.

وقال إن الشركة حققت مبيعات بمشروع «صوارى»  تقدر بـ6.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الأرقام البيعية فى زيادة مستمرة بفضل الخطط التسويقية التى تقدمها الشركة لعملائها، موضحًا أن المشروع يقام بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية على مساحة 417 فدانًا.

وأوضح أن الشركة أطلقت المرحلتين الأولى والثانية من المشروع على مساحة 455 ألف متر مربع، وتضم عدد 64 عمارة سكنية و310 فيلا مختلفة الأنماط الإنشائية " فيلات مستقلة وتوين فيلا وتاون هاوس" يوفر المشروع كافة الاحتياجات والخدمات والمرافق منها مركز تجارى ونادى اجتماعى ومسجد ومستشفى، إلى جانب المساحات الخضراء.

ونوه بأن الشركة المرحلة الأولى من «الحى اللاتينى» وحققت مبيعات بقيمة 1.2 مليار جنيه فى أقل من 10 أيام، لافتًا إلى أن المشروع قائم بشراكة استراتيجية بين هيئة المجتمعات العمرانية كمطور والشركة السعودية المصرية للتعمير لبيع مراحل المشروع.

وقال إن الحى اللاتينى يقام على مساحة 404 أفدنة، ويضم 6 مناطق بها ٢4٩ عمارة سكنية، يضم عددًا من الوحدات السكنية لأكثر من 10 آلاف وحدة متنوعة المساحات تبدأ من 62 مترًا وحتى 240 مترًا مربعًا، ويقع المشروع فى المنطقة الجنوبية فى العلمين الجديدة بالقرب من منطقة الجامعات ومجمع السينمات والمسرح ومدينة التراث والثقافة.

وأكد أنه من المستهدف تسليم المرحلة الأولى منه عام ٢٠٢٣،  لافتًا إلى أن المشروع حظى بإقبال كبير على الشراء نظرًا لما يقدمه من خدمات ومرافق متكاملة تجعله نموذجًا متميزًا من المشروعات العقارية التى تطبق معايير الجيل الرابع من المدن الذكية ذات الملامح المستقبلية، والتى تؤهله لاستقبال حياة متكاملة طوال العام.

وأشار إلى أن المشروع يتميز بوقوعه بأفضل المواقع المتميزة بمدينة العلمين الجديدة، حيث تحيط به طرق رئيسية لسهولة الوصول إليه، كما يطل على بحيرة العلمين الجديدة، فضلًا عن كون جميع المبانى كاملة التشطيب بمعايير عالية الجودة لتلاءم السكن طوال العام.

وأوضح من ضمن مشروعات الشركة مشروع  «جايد» وهو عبارة عن مجتمع سكنى متكامل متعدد الاستخدامات يقع على مساحة 68 فدانًا، بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بجوار مدينة الرحاب على طريق السويس، ويضم  118 عمارة سكنية بعدد 1900 وحدة، بمساحات متنوعة تبدأ من 120 إلى 260 مترًا مربعًا، نصف التشطيب،مشيرًا إلى أن  التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بـ 3 مليارات جنيه، كما يوفر المشروع كافة الخدمات  من مول وحضانة ونادٍ اجتماعى ومسجد ومناطق خضراء مجمعة.