الإثنين 27 ,سبتمبر ,2021
أخبار عاجلة

عاجل.. الحكومة تعلن فئات الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدراية أولا

عاجل.. الحكومة تعلن فئات الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدراية أولا

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، معلومات جديدة عن استعدادات الحكومة للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك عبر «فيديو جراف» بثه المركز، منذ قليل، عبر صفحته الرسمية على موقع «يوتيوب».

أول الفئات المنتقلة للعاصمة الجديدة 

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ، إنَّ بداية الانتقال الحكومي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ستكون خلال الربع الأخير من عام 2021.

ونقل «معلومات الوزراء»، عن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قوله إنَّ أول المنتقلين من الحكومة إلى «العاصمة الجديدة» سيكون الإدارات المختصة بالاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والشؤون المالية، والإدارية، والهندسية، لتسلم المقار الحكومية.

وأضاف أنَّه سيعقب الفئة الأولى في الانتقال لـ«العاصمة الجديدة»، كلاً من مكاتب الوزراء، والمكاتب الفنية، يعقبهم انتقال الموظفون المختارون للانتقال لـ«العاصمة الإدارية».

عدد الموظفين المقرر انتقالهم إلى العاصمة الجديدة بلغ 40 ألفًا و994 موظف يمثلون 119 جهة حكومية، وجميهم خضعوا إلى برامج تدريبية عديدة، منها أساسيات الأمن القومي، وأساسيات التحول الرقمي، وحزمة الجدارات، وحزمة البرامج التخصصية للإدارات المالية، والتخطيط الاستراتيجي، والعلاقات العامة والمراسم.

وأوضح «معلومات الوزراء»، أنَّ إجمالي عدد المستفيدين من البرامج والحزم التدريبية الأربعة السابقة يبلغ 65 ألفًا و587 موظف وموظفة.



موضوعات متعلقة