مساحة اعلانية

هانى العسال: تنشيط السياحة العلاجية يساهم فى تصدير العقار المصرى

Article

أكد المهندس هانى العسال.. رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر– إيطاليا القابضة للاستثمار العقارى أن السياحة العلاجية تعد من أهم المطالب التى يسعى المطورون للاستفادة منها، خاصة فى ظل المناخ التى تتميز به مصر والمناطق السياحية، حيث يعد بمثابة دعاية حقيقية للمشروعات السياحية وتساهم بشكل مباشر فى تصدير العقار، ولابد من وجود استراتيجية واضحة للمطورين مع تشجيع الدولة للمشروعات العلاجية.

وأشار الى أن تطبيق منح الإقامة مقابل شراء العقار متاح بكل من اليونان وإسبانيا وعدد من الدول الأخرى، بل إن هناك بعض الدول تمنح الجنسية وليس الإقامة فقط، كأسلوب لجذب المستثمرين لشراء العقارات، موضحا أن مصر بها أكثر من 15 مليون أجنبى يتوافدون عليها، مما يؤكد أن إتاحة الإقامة مقابل شراء العقار يصل الى ما يقرب من مليون وحدة سكنية على الأقل.

وأكد أن الشركة تستهدف تنفيذ المرحلة الأولى من مشروعها الثانى بالعاصمة الإدارية  «فينشى» والمقام على 310 أفدنة، فضلا عن استكمال مراحل مشروع الشركة الأول بالعاصمة الإدارية «البوسكو» والتى انتهت من تسويق المرحلة الثانية منه وبدء تسويق المرحلة الثالثة، مشيرا الى أن الشركة وقعت عقد شراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية لتنفيذ مشروع عمرانى متكامل بمدينة المستقبل على مساحة 268 فدانا باستثمارات تزيد على 22 مليار جنيه، سيتم تطويره على مدار 10 سنوات.

وأوضح ان المخطط الخاص بالمشروع الذى يقع على المحور الرئيسى لمستقبل سيتى الذى يعد العمود الفقرى للمدينة ليكون مشروعا سكنيا متكاملا مكونا من فيلات، توين هاوس، تاون هاوس وشقق سكنية بمساحات متعددة بالاضافة إلى منطقة كاملة للمبانى الإدارية والتجارية، ويشمل المشروع أيضا كلوب هاوس وناد رياضى، بالإضافة إلى خدمات مختلفة أخرى، موضحا أن إجمالى الاستثمارات الخاصة بمجموعة مصر- إيطاليا تقترب من 70 مليار جنيه.