الإثنين 27 ,سبتمبر ,2021
أخبار عاجلة

عاجل| التأمينات تزف بشرى سارة بشأن صرف المعاشات

عاجل| التأمينات تزف بشرى سارة بشأن صرف المعاشات

كشف اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج «التاسعة» المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، طرح مميزات جديدة لأصحاب المعاشات بخصوص صرف المعاشات عن طريق محافظ الهاتف المحمول.

 وتقدم «العقارية» خلال السطور القادمة أبرز المعلومات عن خدمة صرف المعاشات عبر محفظة الهاتف:

-يمكن تحويل المعاشات على محافظ الهواتف المحمول وصرفها من السوبر ماركت حال تعاقده مع شركات الخدمات النقدية « فوري - ممكن ».

-يمكن لأصحاب المعاشات سحب جزء من معاشه أو المعاش بالكامل من 45 ألف ماكينة فوري في مصر.

-يمكن تسديد المدفوعات من محفظة الهاتف المحمول وكذلك دفع ثمن المشتريات.

-تقديم عروض جذب من شركات المحمول لأصحاب المعاشات للإقبال على المحافظ الإلكترونية في صورة دقائق مجانية حال استخدام المحفظة.

طريقة الاشتراك في خدمة تحويل المعاش على محفظة الهاتف المحمول

-يتم الصرف من محافظ الهاتف المحمول عن طريق توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة إلكترونية، والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها، على أن تُستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

-تتيح المحافظ الإلكترونية استخدام الرصيد المتاح بها في العديد من الخدمات، منها السحب النقدي والتحويل وعمليات سداد المستحقات الحكومية والمرافق والجهات المختلفة، وكذلك سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.


موضوعات متعلقة