«بنك القاهرة» يضخ مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري 3%


الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 02:00 صباحاً

اعلن محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة، إن البنك يستعد للبدء في تفعيل مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3% واستقبال طلبات العملاء على مستوى فروعه.

وكان البنك المركزي قد أعلن البنك المركزي المصري، شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

وأضاف أن فروع البنك تلقت أسئلة عديدة من العملاء حول مبادرة التمويل العقاري الجديدة وجاري حاليا الانتهاء من كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لبدء تمويل طلبات العملاء.

ويخطط بنك القاهرة لضخ مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري الجديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل كمرحلة أولى، مشيرا إلى أن شروط المبادرة تعد مرنة وميسرة في تحديد سعر الوحدات السكنية، وعدم اشتراط مساحة محددة بما يمكن إدراج العديد من العملاء للاستفادة من التمويل العقاري.

وبحسب بيانات صندوق التمويل العقاري يستحوذ بنك القاهرة على المركز الرابع في تمويل مبادرة التمويل العقاري السابقة بحجم تمويلات بلغت 2.6 مليار جنيه.

ولم تضع المبادرة قيودا على مساحة الوحدة السكنية لشريحة متوسطي الدخل في المبادرة ولكن سيتم الاستناد إلى سعر الوحدة السكنية الذي يتراوح من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه بمقدمة أولى مسددة من العميل بنسبة 15% من إجمالي سعر الوحدة السكنية أو من 1.1 مليون إلى 1.4 مليون جنيه بمقدمة مسددة من العميل 20 من إجمالي سعر الوحدة السكنية.