«أكام للتطوير» تنتهى من بيع مرحلتين بمشروعها «SCENE 7» بمبيعات مليار و650 مليون جنيه


الاثنين 26 يوليو 2021 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

قال إدريس محمد العضو المنتدب لشركة آكام للتطوير العقارى،  إنه تم الإنتهاء من بيع المرحلتين الأولى والثانية بالكامل فى 9 أشهر فقط، بمبيعات مليار و650 مليون جنيه، بمشروعها المميز «SCENE 7» المقام على مساحة 40 فدان بالعاصمة الإدارية.

وأكد خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة اليوم، أن الشركة قررت طرح المرحلة الثالثة من المشروع،  بمساحات متنوعة تبدأ من 144 حتى  237 متراً  مربعًا،  وبأسعار  تنافسية تبدأ من 11.100 وتصل 16 ألف جنيه للمتر، وتطل علي عدد من الخدمات الرئيسية بالمشروع، وبفترات سداد متنوعة كعرض مقدم للعملاء بمناسبة إطلاق المرحلة الجديدة تبدأ من 10 مقدم و 5% بعد عام من تاريخ التعاقد،  والباقى علي 10 سنوات ولفترة محددة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يقع فى منطقة «R7»، ويعتمد علي مواصفات أكثر تطورًا وابتكارًا؛ بهدف الوصول إلى الغاية الرئيسية التى تأسست من أجلها «أكام» وهى الابتكار من أجل السعادة وجودة الحياة.

وأضاف أن المشروع يضم مساحات متنوعة ويقدم منتجات جديدة هي الأولى من نوعها في السوق العقاري المصري، مشيراً إلى أن الشركة تسعي إلي إضافة كل ما هو جديد في سوق العقارات بما يلبي احتياجات العملاء ويتماشى مع التقدم التكنولوجي الذي تشهده الدولة حاليًا.

وأشار إلى أن «أكام » تحرص على اختيار مواقع مشروعاتها بأكثر الأماكن حيوية بالعاصمة الإدارية وهى المنطقه R7، بجانب الحرص على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة والمرأة المصرية من خلال طرح حلول عقارية وإنسانية تبدل معاناتهم برفاهية وسعادة، لذلك حرصت الشركة على تأسيس فريق عمل تتركز مهامه على كيفية التواصل مع العملاء والإهتمام بالأحداث المهمة فى حياتهم.

وأضاف أنه تم تخطيط المشروع وفقًا لأحدث التصميمات العالمية على أن تقوم السيارات بالمرور فى شوارعه من تحت الأرض وليس على سطح الأرض، مشيرًا إلى أنه يضم 3 بوابات رئيسية، ليتمكن قاطنيه من الخروج من أقرب بوابة لهم.  

وأكد أن الشركة تعتمد علي تمويلاتها الذاتية ومقدمات حجز العملاء لتنفيذ المشروع دون الاستعانة بالقروض البنكية، مشيراً إلي أن الدولة تساعد المطورين العقاريين من خلال تقديم مبادرات تمويلية جديدة لفتح الباب أمام المطورين العقاريين لزيادة معدلات التنمية باعتبارهم شركاء.

ونوه بأن المنافسة فى العاصمة الإدارية الجديدة شديدة ولكن أصبحت الآن المنافسة تتم من خلال تشييد المشروعات وزيادة ومضاعفة الأعمال وأصبحت أمام خارج المنافسة مع المطورين الموجودين بها، كما أن أسعار الشركة تختلف عن أقرب منافسيها ما يقرب من 1500جنيه، وهو ما مُكن الشركة من وصول معدلات الإنجاز التي لأقت أعجاب العملاء.

وأكد أن الشركة تسعي للحصول علي أراضي جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة فى ظل النهضة العمرانية التي تستهدفها الدولة فى الوقت الراهن، ومع نجاح الشركة فى العاصمة يجعلها تحافظ على هذا النجاح واستمراره فى هذا المشروع العملاق.

وقال محمد،   إن أزمة كوفيد 19 أثرت بشكل كبير على الملاءة المالية بجميع الدولة، وهو ما سعت إليه الدولة المصرية لتقديم حلول لمساعدة المطورين العقاريين ومنها قيام شركة العاصمة الإدارية لتقديم تسهيلات في سداد الأقساط المستحقة عليها وكانت 

ومن جانبه قال المهندس هشام قنديل، العضو المنتدب الفنى للشركة، إن نسب تنفيذ مشروع «SCENE 7»  وصلت لمرحلة متقدمة، حيث تخطت 30% وتستهدف الشركة وصلها إلي 65% خلال عام 2022 المقبل.

وأكد أن الشركة تستهدف الإنتهاء من المشروع وتسليمه للعملاء قبل المواعيد المتفق عليها، لافتاً إلي أن الشركة إنشاءات غرفة تحكم لمتابعة كافة الأعمال بالمشروع ومراقبة اعمال التنفيذ ورصد الأعمال أول بأول.

وأكد أن مشروع سيناريو والتي قطعت الشركة شوطا كبيراً فى أعمال التنفيذ لتصل إلي 65% حتى الآن وتستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وقال إن الشركة حققت مبيعات بالمشروع تقدر بـ3.4 مليار جنيه، وتستهدف ضخ ما يقرب من 1.1 مليار جنيه وتستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة.

ونوه بأن نسب البناء بالمشروع لا تتعدي الـ19 % فقط والباقي مساحات خضراء وملاعب رياضية وأماكن مفتوحة.