الثلاثاء 03 ,أغسطس ,2021
أخبار عاجلة

«صلاح كان هيفرق».. ترتيب مصر في قائمة «الأغلى تسويقيا» بأولمبياد طوكيو

«صلاح كان هيفرق».. ترتيب مصر في قائمة «الأغلى تسويقيا» بأولمبياد طوكيو

قبل ساعات من انطلاق أولمبياد طوكيو، تنشر «العقارية» أغلى عشر منتخبات مشاركة في الدورة الأولمبية المقبلة، من حيث القيمة التسويقية للاعبين، وفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص بالأمور المادية في كرة القدم.

إسبانيا

يتصدر المنتخب الإسباني تلك القائمة بفارق كبير عن المنتخبات الأخرى، بقيمة تسويقية تبلغ 546 مليون جنيه إسترليني، حيث  يمتلك ضمن صفوفه اللاعب الأغلى في البطولة، بيدري غونزاليس، الذي تبلغ قيمته التسويقية 80 مليون جنيه إسترليني.

البرازيل

يأتي منتخب البرازيل في المركز الثاني بقيمة تسويقية تبلغ 345 مليون جنيه إسترليني، الذي يطمح للحفاظ على الميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي.

ألمانيا

يمتلك المنتخب الألماني  فريقا قويا نجح في تحقيق لقب كأس أوروبا للشباب مؤخرا، وتبلغ قيمته التسويقية 128 مليون جنيه إسترليني.

الأرجنتين

بقيمة تسويقية تبلغ 125 مليون جنيه إسترليني، يأتي المنتخب الأرجنتيني في المرتبة الرابعة بتلك القائمة، ويأمل "راقصو التانجو" استمرار تألقهم القاري والعالمي، بعد الفوز بـ«كوبا أميركا» قبل أيام قليلة من انطلاق الأولمبياد.

فرنسا

يأتي بالمركز الخامس، بقيمة تسويقية تبلغ 120 مليون جنيه إسترليني، الذي يملك ضمن صفوفه عدد من اللاعبين الشباب الواعدين.

ساحل العاج

بقيمة تسويقية تبلغ 115 مليون جنيه إسترليني، يحتل منتخب كوت ديفوار المركز السادس بتلك القائمة، الذي أسفرت القرعة عن تواجده مع منتخبات: السعودية، البرازيل، وألمانيا بنفس المجموعة.

المكسيك

المنتخب المكسيكي يأتي سابعا بتلك القائمة، بـ 94 مليون جنيه إسترليني، ويعد اللاعب دييغو لاينز، اللاعب الأبرز في قائمة المكسيك، وربما تكون الأولمبياد فرصة لانتقاله إلى أحد أندية القمة في القارة العجوز.

اليابان 

يأتي صاحب الأرض اليابان في المركز الثامن بقيمة تسويقية تبلغ 77 مليون جنيه إسترليني، وسيعاني المنتخب الياباني من غياب الجماهير، بعد تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية على إقامة الأولمبياد المقبلة بدون جمهور.

كوريا الجنوبية

بقيمة تسويقية تبلغ 31 مليون جنيه إسترليني، يأتي المنتخب الكوري الجنوبي في المركز التاسع، الذي نجح خلال الدورة الأولمبية الأخيرة في الوصول إلى المركز الخامس.

مصر

في المركز العاشر، يأتي ممثل العرب الوحيد بتلك القائمة، المنتخب المصري، بقيمة تسويقية تبلغ 18 مليون جنيه إسترليني.


 


  • كلمات البحث:

موضوعات متعلقة