محمود العدل: تصدير العقار أصبح ضرورة ملحة فى ظل النهضة العمرانية المصرية


الاربعاء 14 يوليو 2021 | 02:00 صباحاً

أكد الدكتور محمود العدل رئيس مجلس ادارة شركة MBG للتطوير العقارى، أن تصدير العقار المصرى للخارج أصبح ضرورة ملحة فى الوقت الحالى فى ظل ما تقوم به الدولة من مشروعات قومية غير مسبوقة مثل العاصمة الإدارية والعلمين والساحل الشمالي.

وأضاف أن العقار المصرى أصبح يتميز بعدد كبير من العناصر الجاذبة منها الأسعار التنافسية مقارنة بالدول الأخرى، بجانب الاستقرار السياسى الذى تشهده مصر حالياً وانخفاض أسعار الفائدة .

وطالب العدل، الدولة بضرورة توفير معلومات كافية عن العقار من خلال إنشاء موقع الالكتروني يرصد حجم العقارات المتاحة بالإضافة إلي ضرورة رصد الوحدات السكنية المباعه وغيرها مما يساعد علي  توفير المعلومات وكافة التفاصيل عن هذا السوق الواعد.

وأشار إلي أن وزارتى الإسكان والسياحة مطالبين بتدشين حملات ترويجية للعقار المصري بالخارج لتوفير معلومات عن هذا القطاع الحيوى وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين بالخارج، سواء من خلال إقامة المعارض العقارية بالخارج أو الندوات الترويجية.

جاء ذلك خلال مشاركته فى المائدة المستديرة "think commercial roundtable" وذلك فى إطار استعدادات الحكومة لانتقالها للعاصمة الإدارية الجديدة.