الثلاثاء 03 ,أغسطس ,2021
أخبار عاجلة

رويترز: سحب مليوني متر أراضى من شركات سياحية «غير جادة» بالبحر الأحمر

رويترز: سحب مليوني متر أراضى من شركات سياحية «غير جادة» بالبحر الأحمر

أعلن مسئول حكومي، أن الجهات المعنية المصرية، قامت بسحب نحو مليوني متر مربع من الأراضي خلال عام، من شركات سياحية غير جادة في مدينة مرسى علم، المطلة على البحر الأحمر، وسط دراسة لسحب المزيد الفترة المقبلة.

وقال المسئول الذي فضل عدم ذكر اسمه لوكالة رويترز، اليوم الأحد، إن مصر سحبت منذ يونيو 2013 وحتى نهاية يونيو 2021 نحو 27 مليون متر مربع من أراضي البحر الأحمر والقصير لعدم التزام الشركات بالجدول الزمني للمشروعات.

وأضاف المسؤول: «أي شركة تنفذ 10% فقط أو أقل بالمشروع يتم سحب الأرض منها والفترة المقبلة سنبدأ على المشروعات التي لم يتم تنفيذ منها إلا 15%».

وأعلنت الوكالة أبرز المستثمرين الذين تم سحب أراضيهم، وهم حمادة أبو العينين رئيس مجلس إدارة شركة شارم دريمز للاستثمار السياحي وشركة المصرية للمنتجعات السياحية ورجل الأعمال محمد الباكر.

وقال المسؤول لرويترز: «منطقة البحر الأحمر لم تكن بها أي قطعة متاحة في وقت سابق للبيع أما الآن نجحنا في استرداد الأراضي التي تم تسقيعها بدون مشروعات.. من يعمل فقط ويستثمر هو الموجود حاليا بالبحر الأحمر».

وأشار المسؤول إلى أن المصرية للمنتجعات السياحية تم سحب المرحلة الثالثة لها بنحو 20 مليون متر مربع من عدة سنوات، وتعمل حاليا في المرحلة الأولى بستة ملايين متر مربع وليس عليها شيء، لكن المرحلة الثانية من المشروع بنحو ستة ملايين متر مربع الجدول الزمني لهم غير مغطى، سيتم استقطاع المشروعات التي تم تنفيذها بهذه المرحلة وسحب الباقي.



موضوعات متعلقة