الثلاثاء 03 ,أغسطس ,2021
أخبار عاجلة

تامر عرفان لـ«العقارية»: العاصمة الإدارية «مشروع العمر».. ومرونة «الأهلي صبور» حولت الضواحي لمدن قوية (فيديو)

تامر عرفان لـ«العقارية»: العاصمة الإدارية «مشروع العمر».. ومرونة «الأهلي صبور» حولت الضواحي لمدن قوية (فيديو)

قال الدكتور تامر عرفان الرئيس التنفيذي لشركة التطوير العقاري «الأهلي صبور»، إن تعداد سكان مصر، زاد في العشر سنوات الأخيرة بمقدار يتراوح من 25 إلى 30 مليون نسمة، لافتا إلى أنه لم يكن هناك تخطيط لمدن عمرانية تستوعب هذه الزيادة كانت ستحدث مشكلة، مستشهدًا بمشكلة العشوائيات التي حدثت في الماضي، مشيدًا بخطة الدولة التي وصفها بالعظيمة، في التوسع داخل الجمهورية من شرقها لغربها، الأمر الذي يسهم في تنويع التوزيع السكاني جغرافيا، يحدث استدامة في كل الخدمات.

وأضاف «عرفان» لـ«العقارية» على هامش انعقاد مؤتمر تسليم المرحلة الثانية من وحدات مشروع keeva، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، أن الدولة قررت العمل في 37 مدينة جديدة، يجعل مصر محط أنظار العالم، ما يفتح الباب على مصرعيه أمام الاستثمارات الضخمة.

وتابع الرئيس التنفيذي لـ«الأهلي صبور»، أن الشركة تتبع سياسات استثمارية مرنة منذ 25 عامًا، الأمر الذي ترجمته مشروعاتها وعلى رأسها القاهرة الجديدة، التي تحولت من «الضواحي» لمدينة قوية، بنفس السياسات التطويرية التي اتبعتها الولايات المتحدة الأمريكية في  النهج العمراني، مشيدًا برؤية الدولة الحكيمة في الخمس سنوات الأخيرة التي ساهمت في تغيير الوضع بالكامل، قائلا: «البلد بتتبني من جديد»، والتي ساعدت في البناء والتطوير من مساحة 7% حتى وصلت للضعف 14%.

ووصف «عرفان» العاصمة الإدارية الجديدة بـ«مشروع العمر»، الذي تعادل مساحتها دولة بحجم سنغافورة، بواقع 700 كيلو مترا، ضعف القاهرة الجديدة، مؤكدًا أن الوقت مفتوح في أي وقت أمام المطورين العقاريين للاستثمار في العاصمة، لافتًا إلى أن التأخير لا يعني عدم الدخول في المشروع، وإنما يعني التأني في طرح مدن سكنية على أعلى جودة.

وكشف عرفان أن «الأهلي صبور» ستدخل العاصمة الإدارية بمساحة تتراوح من 100 إلى 200 فدان، بالشراكة مع جهاز العاصمة، بشكل عمراني متكامل.

وعن الاستثمار في مدينة العلمين الجديدة، أكد «عرفان» أنه حجم الاستثمارات المتوقع لـ«الأهلي صبور»، ستتراوح من 50 إلى 100 فدان، في إطار مدينة سكنية، تضمن خدمات  متنوعة ومختلفة خاصة بقاطنيها.

وأكد «عرفان» أن الـ 40 أسرة التي ابتاعت منهم وحدات سكنية، الفترة الماضية، متنوعين من مصريين مقيمين بالداخل والخارج، وأجانب وعرب، بجنسيات متنوعة، أشادت جميعها بالعمران والتطوير العقاري المصري.

واختتم الرئيس التنفيذي لـ«الأهلي» صبور تصريحاته بالإعلان عن تفاوض الشركة على تطوير مدينة جديدة، من ذات الطابع المعماري الذي يضم أبراجا شاهقة الارتفاع.


موضوعات متعلقة