«السليمانية» تنفذ أول تجمع عمرانى بسفنكس الجديدة على مساحة 1600 فدان


الثلاثاء 22 يونية 2021 | 02:00 صباحاً

أكد مصدر مطلع بجهاز مدينة سفنكس الجديدة، أن شركة السليمانية هى التى ستتولى تنفيذ أول تجمع عمرانى بالمدينة عقب اعتماد القرار الوزارى لها، وذلك على مساحة 1600 فدان.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن التجمع العمرانى المقرر تنفيذه عبارة عن كمبوند يحتوى على فيلات وعمارات سكنية ومدارس وجامعات ومناطق ترفيهية، مشيرًا إلى أن الشركة وضعت برنامجًا زمنيًا؛ لتنفيذ المشروع ستلتزم به.

وكشف المصدر أن هناك أكثر من كيان تقدم للحصول على قطع استثمارية فى المدينة وحاليًا يتم دراسة الملفات الخاصة بها،  موضحًا أن من يستوفى الاشتراطات المطلوبة فسوف يصدر له قرار وزارى على الفور.

وذكر المصدر أن المدينة فى المرحلة الحالية لن تحتوى على مشاريع الإسكان الاجتماعى أو مشروعات جنة أو دار مصر، موضحًا أن هذه النوعية من المشروعات ليست مطروحة، لكن قد تطرح مستقبلًا إذا كانت هناك حاجة إليها، خصوصًا أن المدينة سيكون لها نهج مرتبط بمشاريع الفيلات، والمسطحات الخضراء الضخمة، والكثافة السكانية المنخفضة والنسب البنائية البسيطة. 

ويذكر أن هناك 6 شركات تتنافس للفوز بإقامة أول طريق بالمدينة لربط طريق «القاهرة - إسكندرية الصحراوى» بالدائرى الإقليمى ومحور روض الفرج، وذلك عقب صدور قرار الفتح المالى للمشروع، حيث يجرى حاليًا البت فى العروض المقدمة من الشركات.

وضمت قائمة الشركات التى تقدمت للحصول على المشروع شركة المقاولين العرب، وشركة كونكورد، وشركة بتروجيت، وشركة المليجى، وشركة فوزى عبده، وشركة محمد عبدالوهاب، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 8 شهور، ومن المقرر تسليمه خلال الشهور الأولى من 2022، ويتكون من مرحلتين، المرحلة الأولى بطول 16 كيلو ستربط بين طريق الإسكندرية مرورًا بمحور الضبعة، وتنتهى عند الطريق الإقليمى وتشمل حارات المرور الرئيسية والتى تتضمن الطريق الرئيسى ويحتوى على 3 حارات مرورية وحارات الخدمة.

أما المرحلة الثانية من المشروع ستشمل حارات الخدمة والأرصفة التى تصل بين الحارات الرئيسية وحارات الخدمة، ومن المقرر الاستقرار على تفاصيل التنفيذ عقب المرحلة الحالية، وتتراوح استثمارات المرحلة الأولى من المشروع ما بين 260 إلى 280 مليون جنيه.