بعد انتهاء الهيكل الخرسانى للبرج الأيقونى.. تعرف على زمن التنفيذ


الاثنين 21 يونية 2021 | 02:00 صباحاً
اشرف العمدة

انتهت الشركة الصينية المنفذة للبرج الأيقونى من صب الطابق الأخير للبرج والذى يصل ارتفاعه إلى 386 مترًا، بإجمالى 79 طابقًا، تم تنفيذ البرج على عدة مراحل إلى أن وصل توقيت صب الطابق الواحد نحو 4 أيام، وبلغ سمك الجدار الخرسانى للبرج نحو 80 سم بالأدوار القريبة من الأرض، بينما بلغ 60 سم بالأدوار المرتفعة، كما يضم طابقين تحت الأرض.

البرج الأيقونى يقع بمنطقة الأعمال المركزية بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه بالكامل مارس 2023، ويضم البرج مجموعة من المسطحات المختلفة التى سيتم تخصيصها للمقرات الإدارية، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوار للأنشطة التجارية، كما يضم فندق على أعلى مستوى يكون بارتفاع 25 طابقًا يبدأ من الطابق الـ 25 حتى الطابق الـ 50.

وفيما يتعلق بالأدوار الأخرى فقد تتضمن مجموعة من الوحدات الفندقية العالمية، والتى تقوم إدارة الفندق بإدارتها، بالإضافة إلى مجموعة من الوحدات السكنية المميزة.

وفيما يتعلق بالواجهات الجاضة به فتقوم الشركة المنفذة فى الوقت الحالى بتركيب بعض الواجهات الزجاجية له، يصل وزن القطعة الواحدة منها نحو 500 كم، وذلك بعد ان انتهت الشركة من صب الكيل الخرسانى للبرج خلال 800 يوم فقط من عمليات البدء دون توقف.