الثلاثاء 03 ,أغسطس ,2021
أخبار عاجلة

4 أبراج شاهقة أمام «مارينا» على غرار العلمين

4 أبراج شاهقة أمام «مارينا» على غرار العلمين

أكدت مصادر بجهاز القرى السياحية، أنه من المقرر البدء فى تنفيذ 4 أبراج سكنية بارتفاعات 30 دورًا، على مساحة إجمالية 2800 فدان، وذلك بالمنطقة الواقعة أمام قرية مارينا مباشرة، والتى تمتد بداية من سور الأحلام ببوابة 1 وحتى طريق وادى النطرون - العلمين.

وأضافت أن المخطط العام للمنطقة قارب على الانتهاء، والذى يعد بمثابة بداية لانطلاقة قوية للأراضى التى تقع بجوار مدينة العلمين ومارينا، على أن يبدأ تنفيذ المشروع خلال الفترة القريبة المقبلة، لافتة إلى أن وزارة الإسكان لم تتضح رؤيتها حول طرح أعمال التنفيذ بنظام الشراكة أو تنميتها منفردة.

وقالت المصادر إن تلك القطعة كانت مطروحة من قبل على أحد المستثمرين المصريين ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها مع الوزارة، ولذلك من المتوقع أن تقوم الوزارة بتنفيذها أو طرحها بنظام الشراكة مع أحد المستثمرين الجادين.

ونوهت بأن الجهاز يستعد لطرح مناقصة على إحدى الشركات المتخصصة لإنشاء ممر مائى يقطع الطريق المار أمام مارينا  وربطه بالقطعة الجديدة، ولكن فى انتظار موافقة وزارة الآثار لمعرفة ما إذا كان سيؤثر ذلك على المنطقة  الأثرية «آثار الحضارة  القبطية» الواقعة أمام منطقة بورتو مارينا أو من عدمه.

وقالت المصادر إن جهاز القرى السياحية لديه اكتفاء ذاتى، نتيجة بيع وتأجير المحال التجارية والمناطق الترفيهية، مشيرًا إلى أن جهاز مارينا يطرح مزادات علنية على الشواطئ المميزة مما يساهم فى تحقق إيرادات جيدة، يتم تحويلها وضخها فى تنمية المنطقة ككل.

وأشارت المصادر إلى أنه فى حالة رغبة ملاك إحدى الوحدات بمارينا إدخال أى تعديلات على تصميم المبنى لابد من قيامه سداد رسوم مالية للجهاز للموافقة على الأعمال التى يرغب فى تنفيذها. 

موضوعات متعلقة