وزير الإسكان يدشن أبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة بتكلفة 30 مليار حنيه


السبت 19 يونية 2021 | 02:00 صباحاً

دشن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار المرحلة الأولى من أبراج الداون تاون بينة العلمين الجديدة، مع الشركة الصينية.

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار إن المرحلة الأولى لمشروع منطقة اعمال المركزية تتكون من 5 أبراج على غرار أبراج العاصمة الإدارية الجديدة.

ويتم تمويل المشروع من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وفقا لما أكده وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار.

ويتوسط مجموعة الابراج برجا ايقونيا بارتفاع 250 متر مربع وباقي الأبراج بمتوسط ارتفاعات تصل إلى 140متر.

وأضاف الجزار خلال مؤتمر صحفي إن الشركة الصينية تتولى تنفيذ المشروع بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية بعد نجاح التجربة في منطقة المال والاعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الجزار إلى أن مدينة العلمين الجديدة تعتبر واحدة من مجموعة مدن تعمل الوزارة على إنشاءها في الوقت الحالي بهدف التوسع بمعدلات التنمية العمرانية في مصر.

وأوضح الجزار أن الوزارة انتهت من تنفيذ مجموعة من الأنشطة داخل مدينة العلمين الجديدة مثل سكن مصر للاسكان المتوسط وسكن كل المصريين لفئات الإسكان الإجتماعي بالإضافة إلى المنطقة الساحلية.

وأكد الجزار أنه تم الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لأراضي الساحل الشمالي الغربي التي تم نقل ولايتها لهيئة المجتمعات العمرانية، وتقدمت 110 شركة لتوفيق أوضاعها منها 30 شركة تم التوقيع معها بالفعل وبدأت في تنفيذ مشروعاتها.