«هانى سعد»: المكاتب الاستشارية المصرية تمتلك القدرة على تصميم ناطحات السحاب


الخميس 17 يونية 2021 | 02:00 صباحاً

أكد هانى سعد المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة هانى سعد أنوفيشنز، لأعمال التصميمات الهندسية، أن مكتبه ينفذ تصميمات لأكثر من 8 مشروعات عقارية متنوعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ما بين أبراج شاهقة الارتفاعات بمنطقة الداون تاون، ومشروعات سكنية وإدارية وتجارية.

وأضاف فى تصريح خاص لـ«العقارية» أن مكتبه ينفذ أيضًا تصميمات لمشروعين جديدين قائمين بنظام الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص بمدينة العلمين الجديدة، لافتًا إلى أن المكاتب الاستشارية المصرية لديها القدرة على تنفيذ مشروعات الأبراج شاهقة الارتفاعات حتى وإن لم نمتلك ثقافة هذه المشروعات والتى تعتبر جديدة على السوق العقارى المصرى.

وأكد أن تصميم الأبراج السكنية فى الدول الكبرى أمر بات طبيعًيا ولكن تأخر قليلًا فى مصر فى ظل الاشتراطات البنائية التى كانت تقرها الدولة فى الماضى وهو نسب محددة من الارتفاعات لا يمكن تخطيها، إلا أن البرج الأيقونى فى العاصمة الإدارية وأبراج العلمين الجديدة أصبحوا بمثابة الضوء الأخضر لتنفيذها مستقبلًا بالقطاع الخاص.

وأشار «سعد» إلى أن هناك خبرات مصرية يمكن الاستعانة بها فى تنفيذ مثل هذه المشروعات وفقًا لرؤى وتصورات غير مسبوقة، وقد تتخطى الأفكار العالمية فى مثل هذه المشروعات.

ونوه بأن المشروعات الجديدة تحتاج إلى تطبيق أنظمة التكنولوجيا وبنية تحتية لخلق نمط حياه مختلف، مشيرًا إلى أن المنافسىة بين المطورين العقاريين أصبحت حاليًا فى مستوى الخدمات المقدمة  فى كل مشروع دون غيره، ليس اعتمادها فقط على الأنماط المعمارية، ولكن تمتد لكل تفاصيل الحياه الداخلية من بنية تحتية والخدمات الذكية، لافتًا إلى أن مكتبه يتمتع بفكر ورؤى تختلف من مشروع إلى مشروع حسب نوع الوحدات المقرر تنفيذها ومساحتها.