«العاصمة الإدارية» الدولة تبنى قواعد المجد .. أنظمة سداد تبدأ بـ 0 % مقدمًا وخصومات تصل لـ50 %


الاحد 13 يونية 2021 | 02:00 صباحاً

 توقعات بنقلة كبيرة بالمستويات السعرية بمجرد الافتتاح الرسمى

 عائد استثمارى سنوى يتراوح بين 8 % و 12 %

 إقبال كبير من العملاء على الوحدات بغرض السكن والاستثمار

 تفاوت فى المستويات السعرية بمختلف المشروعات 

 أنظمة سداد مختلفة تبدأ بـ 0 % مقدمًا .. وخصومات تصل لـ50 % حال التعاقد الفورى

مستويات سعرية تبدأ من 8500 جنيه إلى 15 ألف جنيه بالوحدات السكنية  

 90 ألف جنيه أقل سعر للمتر التجارى .. و32 ألف جنيه للطبى والإدارى

الشركات الحاصلة على القرار الوزارى وصاحبة معدلات التنفيذ العالية الأكثر جذبًا للعملاء 

 المشروعات الأكثر اقترابًا من المناطق الحيوية الأعلى سعرًا

أجرت «العقارية» جولة ميدانية، لاستطلاع اتجاه السوق العقارى، ووجهته المقبلة، فى ظل تزايد الأعمال الإنشائية بطول البلاد وعرضها، وتبين أن العاصمة الإدارية الجديدة تستحوذ على نصيب الأسد من اهتمام شركات التطوير العقاري.

ويزداد الاهتمام بالعاصمة الإدارية تزامنًا مع قرب موعد الافتتاح الرسمى، والمتوقع أن يكون بنهاية يونيو الجارى، على أن يكون افتتاحها أسطوريًا، تزامنًا مع احتفالات السادس من أكتوبر المقبل، مع تزايد التوقعات بأن يكون مضاهيًا لاحتفالية نقل المومياوات الملكية.

 واجمعت الشركات على أن اقتراب افتتاح العاصمة من شأنه أن يؤدى إلى نقلة كبيرة بالمستويات السعرية فى العاصمة الإدارية الجديدة، بمجرد أن يتم الافتتاح الرسمى وانتقال الحكومة وكافة المؤسسات الحكومية والخاصة. 

 ونوهت الشركات إلى وجود إقبال كبير من العملاء على الوحدات بالعاصمة الإدارية، حيث يتهافت عدد كبير من العملاء على اقتناء وحدات بالمدينة «البكر»، لأغراض مختلفة تتنوع بين الاستثمار، والسكن، خاصة من جانب العاملين الذين اقترب موعد انتقال أعمالهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ولاحظت «العقارية» تفاوت المستويات السعرية فى المشروعات بالعاصمة الإدارية، طبقًا لموقع المشروع ومميزاته، وكذلك اقترابه من المرحلة الأولى، والتى تتسم بقربها من الأحياء الحكومية، وحى المال والأعمال، كما تتباين الأسعار أيضًا وفقًا لموقف الشركة القانونى وسابقة خبرتها، حيث إن المستويات السعرية فى الشركات الحاصلة على القرار الوزارى أعلى من الأخرى، كما أن الإقبال عليها أكبر من سائر الشركات.

وتطرح الشركات العقارية عددًا من المشروعات المتنوعة بين السكنى والإدارى والتجارى بأنظمة سداد وعروض وخصومات مختلفة تبدأ بـ 0 % مقدمًا وتصل لـ 50 % حال التعاقد الفورى وأنظمة سداد متنوعة، علمًا بأن التسهيلات التى تقدمها الشركات تلبى الاحتياجات والعروض والخصومات جاذبة للعملاء بصورة كبيرة. 

وأشارت الشركات إلى أنه من الممكن احتساب العائد الاستثمارى المتوقع فى العاصمة الإدارية الجديدة، قياسًا على أقرب منطقة فى هذا النطاق الجغرافى، وهى منطقة التجمع، حيث تقدر متوسط القيم الإيجارية للوحدات فى التجمع بنحو 18 ألف جنيه، وهو ما يعكس أن متوسط قيمة العائد الاستثمارى فى العام يتراوح بين 8 % و12 %.

وتنصح بعض الشركات بالتشطيب عند الاستلام حتى يضمن العميل احتساب قيمة التشطيب على صافى قيمة الوحدة وليس على المساحة التى تشمل نسبة التحميل، فيما ينصح البعض الآخر بالاستفادة بالسعر الحالى للتشطيب والذى يبلغ متوسطه 2000 جنيه للمتر.

ويتراوح سعر المتر فى المشروعات التى تفقدتها «العقارية»  خلال جولتها بين 8500 جنيه، و15 ألف جنيه بالوحدات السكنية، فيما تتراوح أسعار الوحدات فى الوحدات التجارية بين 90 ألف جنيه و 160 ألف جنيه، بينما تتراوح الأسعار فى الشق الطبى بين 32 ألف جنيه، و42 ألف جنيه.

وترصد «العقارية» فى السطور التالية أبرز المشروعات فى العاصمة الإدارية وأسعار الوحدات بها.. 

1.690 مليون جنيه سعر أصغر وحدة فى AKAM Development

تقدم شركة AKAM Development  مشروعين فى العاصمة الإدارية الجديدة، وهما سيناريو «Scenario»، و«SCENE  7»، ويقع  الأول على مساحة 39 فدانًا، وقد اختارت الشركة موقعًا مميزًا لإقامته، وذلك بمنطقة ‏R7، فى قطعة رقم A2 بجوار الجامعة البريطانية، ويضم وحدات سكنية تتنوع بين شقق ودوبلكس، بمساحات تتراوح بين 132م إلى 293 م، علمًا بأن كافة الوحدات تطل على مساحات خضراء ومسطحات مائية، فضلًا عن جراچ تحت الأرض، وكلوب هاوس، إضافة إلى جيم بحمام سباحة مغطى للسيدات، ويضم "Scenario " أيضًا 4 جيم، و4 حمامات سباحة، إلى جانب حضانة، ومسرح أطفال، وكذلك مطبخ مركزى.

وتتكون العمارات من دور أرضى، و7 أدوار،  فضلًا عما تتمتع به من مداخل فندقية لكل عمارة، وهنا تجدر الإشارة إلى أن المسافات بين العمارات تتراوح بين 35 مترًا و 65 مترًا، ويضم المشروع منطقة تجارية، فضلًا عن الأكاديميات الرياضية المتنوعة، وهم Juventus Cairo ، وWinners tennis academy ، و HIT CLAN (crossfit) ، وSpark handball academy ، و Boost swimming academy ، وArchery Hub ، Sherif Zakaria basketball ، GoPadel (Padel Tennis) ، وAdam’s Dance Studio (ballet and dance) ، وHadia Hosny Badminton (ريشة) ، و ElBorolossy Squash Academy.

وتعتزم الشركة تسليم وحدات مشروعها "Scenario " فى يونيو 2023، وتبدأ أسعار الوحدات فى المشروع من 1.690 مليون جنيه، وذلك للوحدات الملحقة بحديقة وهى الوحدات ذات الغرفتين، والتى تقع على مساحه 112مترًا، والتى تتميز بكونها استثمارية لزيادة الطلب عليها، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أصغر مساحة فى الوحدات ذات الثلاث غرف، والتى تقدر قيمتها بنحو 1.720 مليون جنيه، وذلك للوحدة التى تقع على مساحه 152 مترًا، حيث إن الشركة تقدم لعملائها خلال الآونة الأخيرة خصمًا يصل إلى 10 % على قيمة الوحدة، وتقدم الشركة عروضًا مميزة لعملائها، خاصة فى حالة الدفع النقدى لقيمة الوحدة Cash، حيث يصل Cash discount فى مشروع Scenario إلى  45 % .

وتتيح الشركة للعميل إمكانية الاشتراك فى الجراج بسداد قيمة قدرها ٨5 ألف جنيه يتم دفعها عند الاستلام، إضافة إلى الصيانة بقيمة 1000 جنيه على المتر تدفع قبل التسليم بـ 6 شهور.

وتقدم AKAM Development أيضًا مشروع " SCENE  7 " على مساحة 40 فدانًا فى قطعة رقم G2، وذلك على المحور المركزى مباشرة R7 ، وتبلغ نسبة الإنشاءات 19 %، ويضم 1600 وحدة، حيث اعتمدت  الشركة عند تنفيذ مشروعها على تقديم الأفكار الجديدة وأحدث الابتكارات فى مجال التشييد والبناء، وتتنوع وحداته بين شقق ودوبلكس، وذلك بمساحات مختلفة تتراوح بين 124 م و 236 م .

وتتكون العمارات من دور أرضى، و 7 أدوار ، كما تتمتع العمارات داخل مشروع " SCENE  7 " بمداخل فندقية خاصة عمارة، ويتميز المشرع بأن كافة وحداته تطل على مساحات خضراء ومسطحات مائية، إضافة إلى جراچ تحت الأرض بكامل المشروع، وخدمات على رووف العمارات، فضلًا عن كلوب هاوس، ونادى رياضى يقام على مساحة 26 % من المشروع، إلى جانب 11 أكاديمية رياضية تضم أنشطة متنوعة، وهم التنس، وكرة قدم، وكرة يد، وكرة سلة، وإسكواش، وباليه، وكرة ريشة، ورياضة القوس، ولياقة بدنية، وسباحة، كما يضم المشروع حمام سباحة أولمبى خارجى، وحمام سباحة أولمبى داخلى مغطى، وكذلك يضم مطبخًا مركزيًا ، ومولًا تجاريًا، ومولًا رياضيًا.

ويتراوح سعر المتر بمشروعات الشركة من 10500 و 14500 جنيه، وتبدأ أسعار الوحدات من 1.820 مليون جنيه، وذلك لأصغر مساحة متاحة حاليًا بالمشروع وهى 166 مترًا، علمًا بأنه يتم تسليم الوحدات نص تشطيب، ويتم التسليم خلال 4 سنوات، وتتيح الشركة للعميل إمكانية الاشتراك فى الجراج بسداد قيمة قدرها 95 ألف جنيه يتم دفعها عند الاستلام، إضافة إلى الصيانة بقيمة 1000 جنيه تدفع قبل التسليم بـ 6 شهور، مع إمكانية الاشتراك فى النادى الخاص، وذلك بسداد قيمة قدرها 65 ألف جنيه يتم تقسيطها خلال السنوات الأربعة الأولى، وتعتزم الشركة تنفيذ هذا المشروع فى يونيو 2024، وتتيح إمكانية تشطيب الوحدات لعملائها، بقيمة 2000 جنيه للمتر، فى كل من المشروعين.

كما تقدم الشركة للعملاء طرقًا متنوعة تتناسب مع الجميع، وبأنظمة تتماشى مع إمكانيات العملاء ومتطلباتهم، وتبدأ بدون مقدم وسداد المبلغ المتبقى على 6 سنوات، ونظام آخر بنسبة 7 % والباقى على 7 سنوات، أو سداد 10 % والباقى على 8 سنوات، كما طرحت الشركة طريقة جديدة للتقسيط على 10 سنوات، على أن يتم دفع 10 % مقدمًا و10 % بعد عامين و10 % بعد 3 سنوات، علمًا بأن الأقساط متساوية بكافة طرق السداد.

وتتسم شركة AKAM Development بكونها حاصلة على القرار الوزارى ، كما أنها تعمل حاليًا فى مرحلة الإنشاءات، وقد تبدأ فى مرحلة التسليم فى ديسمبر 2021 أو يونيو 2022 .

ومن الجدير بالذكر أن الشركة المنفذة لهذه المشروعات هى شركة مساهمة مصرية مكونة من شركتين مصريين وشركة سعودى، وهى شركة residence والتى تحظى بخبرة أكثر من 20 سنة بالسوق المصرى، فهى الشركة المطورة لريزورت تيوليب وأروما بالعين السخنة، وشركة بنايات وهى شركة مصرية متواجدة من سنة 1986، وهى التى قامت ببناء عدة فنادق بالبحر الأحمر مثل فندق تيفولى بالغردقة ومبانى إدارية وطبية بالشروق والتجمع الخامس، وكذلك شركة المحايد القابضة (الشريك السعودى)، والتى تتمتع بأكثر من 25 فرعًا حول العالم وأعمالها فى المملكة غنية عن التعريف لعملهم مع وزارة الإسكان، وزارة الدفاع ، وزارة الاقتصاد، جامعة الملك فيصل، جامعة الملك سعود .

أصغر وحده للاستثمار السكنى فى «PUKKA» بـ1.7 مليون جنيه

تقدم شركة MBG للاستثمار العقارى مشروع PUKKA-New Capital والذى يقام على مساحة 41 فدانًا ويتكون من 42 مبنى و5 تصميمات مختلفة للعمارات، وتتميز بتنوع المساحات لتناسب كل الاحتياجات، ويتضمن المشروع منطقة البوليفارد التى تقام على مساحة 7000 متر وتعتبر من أهم مزايا المشروع، كما أن مشروع PUKKA مزود بكاميرات مراقبة 24 ساعة، علمًا بأن الخصوصية والأمان شعار الشركة فى مشروع بوكا، وهنا تجدر الإشارة إلى الموقع المميز والتصميم العصرى الذكى للمشروع، حيث إن نسبة المبانى لا تتعدى الـ22 % من إجمالى مساحة المشروع، والباقى مساحات خضراء وخدمات متنوعة للملاك مثل حمامات السباحة والنادى الصحى وقاعة الاحتفالات ومول تجارى ومطاعم وكافيهات ومركز طبى وهايبر ماركت ومبنى إدارى وغيرها من الخدمات الأساسية والترفيهية.

ويضم المشروع منطقة تجارية تقع على مساحه 20 ألف متر، وتضم أكبر وأشهر البراندات العالمية، كما أن المشروع يحتوى على حوالى 1600 وحدة تتراوح المساحات بها بين 112 مترًا مربعًا إلى 225 مترًا مربعًا، وتقوم الشركة بتقسيط الوحدات على سبع سنوات وبمقدم 10 %، حيث تبلغ عدد الوحدات بالمشروع حوالى 1600 وحدة حيث تتراوح مساحة الوحدات بين 112 مترًا مربعًا إلى 225 مترًا مربعًا.

يتراوح سعر المتر فى المشروع من 12 ألف جنيه إلى 15 ألف جنيه للمتر، وتتراوح المساحات فى المشروع السكنى من 106 أمتار إلى 227 مترًا، علمًا بأن أقل مساحة متاحة فى الوحدات المتكرر هى 147 مترًا ، فى حين أن أقل مساحة فى وحدات الدور الأرضى والحديقه 112 مترًا، وتبدأ أسعار الوحدات فى المشروع من 1.7 مليون جنيه، وتبلغ قيمة الوحدة السكنية بمساحة 112 مترًا، وحديقه47 مترًا بنحو 1.8 مليار جنيه، فى حين تبلغ قيمة الوحدة السكنية بمساحه 155 مترًا 2.247 مليون جنيه.

وتقدم الشركه لعملائها خصمًا بنسبة 5 % لفترة محدودة، وتسهيلات على السداد حيث يتم دفع 10 % مقدمًا ، و10 % تسدد بعد عام، كما تقدم الشركة خصمًا يتراوح بين 10 % و15 % فى حالة سداد 20 % مقدمًا، على أن يتم سداد باقى قيمة الوحدة على 4 سنوات، ويصل الخصم فى حالة السداد بنظام كاش إلى 30 % .

وتتيح الشركة للعميل إمكانية الاشتراك فى الجراج بسداد قيمة قدرها 100 ألف جنيه يتم دفعها عند الاستلام، مع إمكانية الاشتراك فى Club House الخاص بالمشروع، وذلك بسداد قيمة قدرها 80 ألف جنيه يتم سدادها عند الاستلام، وتتيح الشركة إمكانية تشطيب الوحدات لعملائها، وذلك بقيمة 2000 جنيه للمتر، فى كل من المشروعين، ومن المقرر أن تبدأ الشركة فى تسليم وحدات مشروعها فى نهاية 2022 .

تعاقدت شركة MBG للاستثمار العقارى مع شركة رافت ملير RMC العالمية للاستشارات الهندسية؛ لتنفيذ مشروع بوكا بالعاصمة الإدارية والمقام على مساحة 50 فدانًا، علمًا أن شركة رافت ملير RMC العالمية تولت الأعمال الاستشارية للعديد من المشروعات العقارية على مستوى العالم أبرزها مشروع كايرو اكسبو سيتى ومول مصر ومشروع ميفيدا ومشروع Bo Island ومشروع مدينة دبى اليونانية.

وتقدم «MBG للاستثمار العقارى» أيضًا مشروع River Green وهو أول مركز طبى متكامل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ويتميز المشروع بموقعه أمام النهر الأخضر، والبرج الأيقونى، بإطلالة مباشرة على محور الأمل فى منطقة Mu23، بين الحى السكنى R2 والحى السكنى R3 والذى تم الانتهاء من بنائهما وتشطيبهما بالكامل، حيث ستعد أولى مناطق ستسكن بالعاصمة الإدارية، ويتميز بوجوده بالقرب من مجموعة من الجامعات سيناء والكندية والألمانية وكذلك المدينة الرياضية ومدينة المعرفة والمدينة الذكية، كما يعد قريبًا جدًا من مدارسseven .

يعد هذا المشروع أحدث مشاريع الشركة فى العاصمة الإدارية، وهو أول مُجمع طبى متخصص وذلك للخبرة الطبية لمجلس الإدارة، حيث تولى رئاسته رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة اليد، علمًا بأن هذا المشروع مصمم وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية WHO وكنجز كوليدج بلندن وكذلك أول مبنى طبى بفندق «Motel» ما يشجع السياحة العلاجية.

ويتكون المبنى من دور أرضى وسبعة أدوار متكرر، إضافة إلى «Motel» بالطابق الثامن، علمًا بأن الدور الأرضى مخصص للنشاط التجارى، وتبدأ المساحات فى الشق التجارى بالمشروع من 37 مترًا، فى حين تبدأ المساحات بالطبى 35 مترًا، ويتراوح سعر المتر فى الشق التجارى بالمشروع من 100 ألف جنيه إلى 125 ألف جنيه للمتر، بينما تتراوح الأسعار بالجانب الطبى للمشروع من 33 ألف جنيه، علمًا بأن أصغر وحدة متاحة فى الجانب الطبى من المشروع 1.237 مليون جنيه.

وتتيح الشركة تسهيلات فى السداد لمدد زمنية بهذا المشروع تصل إلى 7 سنوات، حيث يتم سداد 10 % دفعة مقدم، و10 % دفعة بعد عام، على أن يتم تقسيط باقى قيمة الوحدة على 7 سنوات ويصل الخصم على قيمة الوحدة فى حالة السداد بنظام الكاش إلى 25 %.

وتقدم الشركة هذا المشروع من تصميم وتنفيذ شركة EHAF Consulting Engineers بخبرة هندسية دولية فى القطاع الطبى تصل إلى أكثر من 50 عامًا، وهنا تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ المشروع يسير وفقًا للجدول الزمنى الموضوع له دون تأثر بالظروف الاستثنائية التى شهدتها الأسواق خلال الآونة الأخيرة، حيث إن الشركة تتبع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل موقع التنفيذ.

تتسم شركة MASTER BUILDER GROUP بكونها حاصلة على القرار الوزارى، كما أنها تعمل حاليًا فى مرحلة الإنشاءات، ومن المقرر أن تبدأ الشركة فى مرحلة التسليم بنهاية 2022 .

شركة MASTER BUILDER GROUP تعد من أكبر وأفضل مطورى العقارات فى منطقة الدلتا، طبقًا لتنوع مشروعاتها السابقة، حيث إن مشروعات MBG تتميز بالتنوع بين مشروعات الخدمة الطبية والسكنية والتعليمية والتصميم المعمارى والبناء فى مختلف أنحاء منطقة الدلتا، وهنا تجدر الإشارة إلى أبرز مشروعات شركة MBG تتمثل فى كمبوند pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمنصورة إنترناشيونال ميديكال سنتر، وElite ميديكال تاور، والعلا سيتى El Ola City فى مدينة المنصورة، وجيهان ميديكال سنتر Gehaan Medical Center، وكمبوند صن ست Sunset فى مدينة رأس البر .

احصل على وحدة سكنية للاستثمار فى « New Plan» بـ1.15 مليون جنيه

تقدم شركة New Plan حزمة متنوعة من المشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تنفذ مشروع «أتيكا» المقام على مساحة 36 فدانًا ويضم 1500 وحدة، ويتم تنفيذه على 4 مراحل، وتتنوع الوحدات السكنية داخل هذا المشروع بين شقق دوبليكس أو وحدات فندقى، بالإضافة إلى بنتهاوس، بمساحات متنوعة لتلبية متطلبات العديد من العملاء، حيث تتيح الشركة شقق استوديو تتألف من غرفة واحدة مساحة 70 مترًا مربعًا، وشققًا تتألف من 2 غرفة نوم بمساحة 110 أمتار مربعة ، وشقق تتألف من 3 غرف نوم بمساحة 140 مترًا مربعًا، إضافة إلى شقق دوبلكس وبنتهاوس بمساحات تبدأ من 160 مترًا حتى 180 مترًا مربعًا، علمًا بأنه سيتم تسليم الوحدات بتشطيب سوبر لوكس كامل، مع تصميمات يونانية.

وتعتزم الشركة البدء بتسليم الوحدات بنهاية 2023، لاسيما أنها تسير وفقًا للجدول الزمنى للمشروع، حيث إنها انتهت من 25 % من الإنشاءات، فضلًا عن كونها حاصلة على القرار الوزارى، ويتراوح سعر المتر فى المشروع بين 14 ألف جنيه، و15 ألف جنيه، حيث تبلغ قيمة أصغر وحدة بالمشروع نحو 1.15 مليون جنيه، وهى الوحدة التى تقع على مساحة 70 مترًا .

وتتيح الشركة لعملائها تسهيلات بالسداد لمدد زمنية تصل إلى 10 سنوات، وذلك من خلال دفع 15 % مقدمًا ودفعة استلام، كما تتيح نظامًا آخر للسداد على 9 سنوات، وذلك بدفع 10 % مقدمًا، و10 % عند الاستلام .

وتنفذ New Plan أيضًا مشروع «إيلفين» وهو مشروع تجارى إدارى بحى المال والأعمال، على مساحة 7 آلاف متر مربع، ويضم مولًا تجاريًّا على أول دورين و7 أدوار متكررة مخصصة كمكاتب إدارية كاملة التشطيب، ويبدأ تسليم الوحدات للعملاء خلال 3 سنوات على الأكثر، وتبدأ المساحات به من 58 مترًا، وذلك بقيمة تقدر بنحو 3.3 مليون جنيه لأصغر وحدة تجارية فى المشروع، وتتيح الشركة لعملائها تسهيلات بالسداد لمدد زمنية تصل إلى 7 سنوات .

50 % خصمًا على «الكاش» فى «البروق»

تقدم شركة البروق للتطوير العقارى مشروعها spark capital insight بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى يقع على تقاطع محور الأمل مع المحور المركزى الموازى لمحور محمد بن زايد الشمالى أمام النهر الأخضر ومنطقة الأعمال المركزية والبرج الأيقونى، وتبلغ مساحته 9 آلاف متر، ومقام على 30 % فقط من مساحة الأرض ويتكون من أرضى و9 أدوار، وهنا تجدر الإشارة إلى أن المشروع يقع على مساحة 8 آلاف متر مربع فى قطعة  G 15  بمنطقة MU23 بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وتتراوح مساحات الوحدات الإدارية فى هذا المشروع بين 37 مترًا و 100 متر، علمًا بأنه يتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب بالتكييفات بسعر يبدأ من 32 ألف جنيه للمتر ويصل إلى 42 ألف جنيه، فى حين تتراوح مساحات الوحدات التجارية فى المشروع بين 22 مترًا و 70 مترًا، وذلك بأسعار تتراوح بين 90 ألف جنيه و 160 ألف جنيه للمتر، وتتراوح المستويات السعرية فى الشق الطبى للمشروع بين 32 ألف جنيه، و42 ألف جنيه.

وتقع الأدوار التجارية بالأرضى والأول والثانى، علمًا بأنه من الدور الثالث حتى الخامس متنوع بين الإدارى والطبى، أما السابع والثامن فهو إدارى بالكامل، وفى الدور التاسع توجد منطقة مفتوحة تواجه البرج الأيقونى والنهر الأخضر بها مطعم وكافيه.

وتقدم الشركة لعملائها تسهيلات بالسداد على مدد زمنية تصل إلى 14 عامًا، حيث تتيح إمكانية دفع مقدم قيمته 405، على أن يتم تقسيط باقى القيمة على 14 عامًا، وهى ما تعد أطول فترة سداد فى العاصمة، كما تتيح أيضًا أنظمة تتنوع بين 8 سنوات و10 سنوات، حيث يتم دفع 10 % مقدمًا والباقى على 8 سنوات، كما تقدم الشركة خصمًا لعملائها خلال هذه الفترة يصل إلى 10 % فى حالة التقسيط، ويصل إلى 50 % فى حالة السداد بنظام الكاش.

واتفقت شركة البروق مع شركة معمار للاستشارات الهندسية لتتولى وضع المخطط العام للمشروع وهى واحدة من شركات التصميم الهندسى المتميزة التى لها سابقة أعمال وخبرة مع كبريات الشركات العقارية، وتقوم بتنفيذه شركة الفضا الإماراتية، أما الشركة التى ستتولى الإدارة فهى شركة المطورون المصريون.

وتعتزم الشركة تسليم المشروع خلال 2024، حيث تم البدء فى أعمال الحفر بالمشروع قبل تسويقه رسميًا، وهو ما يعكس قوة الموقف المالى للشركة ويعزز ثقة العملاء بها ويؤكد جدية الشركة فى تنفيذ مشروع واعد بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت التسويق بالمشروع رسميًا.

 «تاج مصر» تطرح الوحدة السكنية بـ735 ألف جنيه

تطرح شركة  «تاج مصر» كمبوند« DE JOYA1 »، و«2 DE JOYA »، بمنطقة R8 بالعاصمة الإدارية على مساحة 23 فدانًا، وهو عبارة عن كمبوند سكنى متكامل الخدمات تم تصميمه وفق أعلى المواصفات الفنية التى تتناسب مع احتياجات العميل وتوفر الراحة والرفاهية، حيث تصل نسبة المبانى السكنية فى الموقع إلى 19 % مع تخصيص باقى المساحة للخدمات الترفيهية والمساحات الخضراء، ويضم المشروع 32 عمارة سكنية، ومولًا تجاريًا على مساحة 15 ألف متر، ومن المقرر الانتهاء من أعمال الإنشاءات فى المشروع بعد 3 سنوات.

ويطل كمبوند «DE JOYA1 » مباشرة على الحى الدبلوماسى، كما يطل على الممشى السياحى وثلاثة شوارع رئيسية، ويضم نوادى رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة العصرية، ومنطقة تجارية، ومنطقة ترفيهية مخصصة لألعاب الأطفال تتمتع بأعلى درجات الأمان، ويضم المشروع حوض سمك ضخمًا «أكواريوم» بطول الأسوار يضفى مظهرًا خلابًا على الكمبوند، كما راعت التصميمات الخاصة بالمشروع أن تتوفر حديقة خاصة لكل وحدة سكنية «جرين تراس» لدعم المسطحات الخضراء، كما راعى التصميم الاستغلال الأمثل للأسطح فى كل العمارات (رووف جاردن)، حيث تضم حدائق وأماكن ترفيهية.

وتتكون العمارة من أرضى وسبعة أدوار، تتنوع الوحدات التى يقدمها المشروع بين شقق ودوبليكس، بمساحات تبدأ من 70 مترًا، وتصل حتى 433 مترًا، وذلك بأسعار تبدأ من 9000 جنيه للدوبليكس، وتتراوح بين 10500 جنيه، و12500 جنيه.

وتقدم الشركة تسهيلات فى السداد، على مدد زمنية تصل إلى 10 سنوات، وذلك بسداد 10 % مقدمًا، على أن يتم سداد الباقى على أقساط متساوية، ومن المقرر أن يتم التسليم بعد 4 سنوات من التعاقد.

وتقدم الشركة مشروع  «Ezdan» وهو عبارة عن مول تجارى أرضى و5 أدوار بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 6500 متر، ويضم المشروع 200 وحدة ، بمساحات تبدأ من 30 مترًا .

سعر المتر السكنى بـ«Floria» يبدأ بـ8500 جنيه

فيما تطرح شركة «فور سيزون» العقارية 5 مشروعات متنوعة بالعاصمة الإدارية الجديدة منها 4 مولات أبرزها Blue Mall ، و7ENTY MALL ، و RIXOZ  Tower  ، بجانب مشروعها السكنى  «Floria »، المقام على مساحة 23 فدانًا بالحى R8 قطعة L1.

ويعد مشروع "Floria "متكامل الخدمات، وتبلغ النسبة البنائية له 22 % من المساحة الكلية، حيث يقسم على 5 مراحل، كل مرحلة منها تعبر عن الفكرة الرئيسية للمشروع، ويضم وحدات بمساحات مختلفة تتراوح بين 120 مترًا و336 مترًا، ويتراوح سعر المتر بين 8500 جنيه و1500 جنيه، وتبلغ قيمة أصغر وحدة بالمشروع قيمة قدرها 1.530 مليون جنيه شامل الجراج والنادى، حيث تتيح الشركة للعميل إمكانية الاشتراك فى الجراج والنادى بسداد قيمة قدرها 150 ألف جنيه.

وتعتزم الشركه تنفيذ هذا المشروع فى يونيو 2024، وتتيح تسهيلات بالسداد على مدد زمنية تصل إلى 10 سنوات، حيث يتم دفع 10 % مقدمًا، وسداد الباقى على هذه المدة، كما تتيح تسهيلات أيضًا تصل إلى 12 عامًا، من خلال سداد 10 % من قيمة الوحدة، وتقسيط باقى القيمة على هذه المدة، علمًا بأن الشركة توفر لعملائها خصم يصل إلى 18 % فى حالة السداد بنظام الكاش .

وتتيح الشركة للعميل فى مشروع FLORIA السكنى إمكانية الحجز من خلال دفع 5 % مقدمًا وتقسيط على 5 سنوات أو دفع 6 % مقدمًا والباقى تقسيط على 6 سنوات بدون فوائد، أو دفع 7 % مقدمًا والباقى تقسيط على 7 سنوات بدون فوائد، أو دفع 8 % مقدمًا والباقى تقسيط على 8 سنوات بدون فوائد، أو دفع 9 % مقدمًا والباقى تقسيط على 9 سنوات بدون فوائد، أو دفع 10 % مقدمًا والباقى تقسيط على 10 سنوات بدون فوائد، أو دفع 12 % مقدمًا ودفع 5 % بعد سنة ودفع 5 % بعد سنتين والباقى تقسيط على 12 سنة بدون فوائد، أو دفع 10 % مقدمًا والباقى تقسيط على 6 سنوات مع منح خصم 3%، أو دفع 15 % مقدمًا والباقى تقسيط على 8 سنوات مع منح خصم 5%، أو دفع 20 % مقدمًا والباقى تقسيط على 9 سنوات مع منح خصم 6%، أو دفع 25 % مقدمًا والباقى تقسيط على 4 سنوات مع منح خصم 10 %.

ويقدم مشروع Blue Mall ، و 7ENTY MALL العديد من النماذج منها وحدات بمساحات أقل من 30 مترًا بسعر المتر 38.000 جنيه، ووحدات بمساحات أكبر من 30 متر بسعر المتر 36.000 جنيه، علمًا بأن هذا العرض سارى على الدور الأول والثانى فقط.

 أما مول RIXOZ ، فتبدأ المساحات به من 26 مترًا، ويمكن للعميل القيام بدفع 5 % مقدم والباقى تقسيط على 7 سنوات بدون فوائد، أو دفع 10 %  مقدم والباقى تقسيط على 8 سنوات بدون فوائد، أو دفع  15 مقدمًا والباقى تقسيط على 9 سنوات بدون فوائد، أو دفع 20 % مقدمًا والباقى تقسيط على 10 سنوات بدون فوائد ، وتتيح الشركه إمكانية تشطيب الوحدات لعملائها، وذلك بقيمة 2000 جنيه للمتر .

1.3 مليون جنيه قيمة أصغر وحدة فى كمبوند «كتالان» 

تطرح شركة Gates كمبوند «كتالان» فى العاصمة الإدارية الجديدة بأرقى المناطق بالعاصمة الجديدة بالحى السابع، حيث يقع بالقرب من الطريق الدائرى الإقليمى، ويُطل مباشرةً على النهر الأخضر، وبالقرب من حى المال والأعمال، كما يقع بالقرب من أكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط، وبالقرب من أرض المعارض، ويقع أيضًا بجوار حى السفارات الذى يعد من أهم الأحياء السكنية بالعاصمة.

وتتميز جميع الوحدات السكنية داخل كمبوند كتالان بكونها تطل على مساحات خضراء واسعة، وبحيرات صناعية، ويقام على مساحة كبيرة تصل إلى 40 فدانًا، وتتراوح مساحات الوحدات السكنية من 115 م 2 إلى 382 م 2، وتتنوع المحدات السكنية بالمشروع بين وحدات سكنية شقق عادية ( 2 غرفة – 3 غرف – 4 غرف) ، ودوبليكس، وتاون هاوس وكذلك توين هاوس، كما توجد أيضًا فلل مستقلة مرفقة بجاردن خاص وحمام سباحة خاص.

وتتيح الشركة أنظمة السداد والدفع تتناسب مع العميل، وذلك بدفع 10 % مقدمًا، على أن يتم سداد باقى قيمة الوحدة بأقساط على 10 سنوات، وتعتزم البدء بتسليم وحدات المشروع فى أكتوبر 2023 ، لاسيما أنه قد تم الانتهاء من 65 % من نسبة الإنشاءات بالمشروع، وهو ما يعكس أن تنفيذ المشروع فى مراحله الأخيرة، وتتراوح الأسعار فى المشروع بين 8600 جنيه، و9900 جنيه، علمًا بأن أصغر وحدة سكنية بالمشروع تقع على مساحة 120 مترًا، وتقدر بقيمة 1.3 مليون جنيه.

عائد استثمارى مباشر يصل إلى 36 % من سعر الوحدة بـ«Radix Agile»

تقدم شركة راديكس العقارية "RADIX DEVELOPMENT " مشروع مول Radix Agile، والذى يقع بقطعة أرض على مساحة 40 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة وتطل مباشرةً على الحديقة المركزية، وينقسم إلى تجارى، وإدارى، وطبى، علمًا أنه قد تم طرح المرحلة الأولى بالمشروع منذ مارس 2021، ويضم 500 وحدة متنوعة الاستخدام منها 80 وحدة تجارى بسعر متر يبدأ من 75 ألف جنيه و120 وحدة طبى بسعر متر يبدأ من 32 ألف جنيه  و350 وحدة إدارى بسعر متر يبدأ من 28 ألف جنيه، وأنظمة السداد من  0 % مقدمًا على فترة سداد 4 سنوات حتى 35 % مقدم وفترة سداد 8 سنوات، كما تقدم الشركة عائدًا استثماريًا مباشر يصل إلى 36 % من سعر الوحدة وذلك بمجرد توقيع العقد مع العميل .

وتعاقدت شركة "RADIX DEVELOPMENT " مع مكتب "IEC " والذى يعد ضمن أفضل المكاتب الهندسية وبيوت الخبرة المتخصصة فى المشروعات الإدارية والتجارية والطبية لوضع التصميمات الهندسية والدراسات الاستشارية الخاصة بالمشروع، ومن المقرر أن يتم البدء فى أعمال الحفر خلال الشهر الجارى والبدء فى أعمال الإنشاءات خلال النصف الثانى من العام، على أن  يتم تسليم الوحدات فى ديسمبر 2024 .