الإثنين 27 ,سبتمبر ,2021
أخبار عاجلة

«مصر إيطاليا العقارية» تقيم سباق «البوسكو» بالتعاون مع «كايرو رانرز»

«مصر إيطاليا العقارية» تقيم سباق «البوسكو» بالتعاون مع «كايرو رانرز»

اتساقًا مع رؤية الدولة "مصر 2030" فى ضرورة ممارسة الرياضة وتحسين مستوى النشاط الرياضى، أقامت شركة مصر إيطاليا العقارية، أول حدث رياضى بالعاصمة الإدارية الجديدة "سباق البوسكو" يوم الجمعة الماضية، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبحضور كل من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى وبالتعاون مع «كايرو رانرز ونادى البوسكو جافلين الرياضى» والذى يقدم أول حدث رياضى من نوعه للجماهير بالعاصمة الجديدة.

وشارك أكثر من 1000 عداء وعداءة من شتى أنحاء الجمهورية للجرى بشوارع العاصمة، وتم تجهيز وإعداد السباق، بما يسمح للمشاركين  بالمرور ومشاهدة كافة معالم العاصمة، وتضمن السباق 3 مسافات مختلفة، وهى : سباق الـ10كم – وسباق الـ 5كم والجرية العائلية 1 كم لضمان تواجد  كافة الفئات العمرية للمشاركة فى الحدث ومشاهدة العاصمة، وقد تم تسليم الشنط الخاصة بالسبق خلال 3 أيام قبل الانطلاق بمنافذ التوزيع الخاصة بالمسابقة.   

وتحرص شركة مصر إيطاليا العقارية دائمًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتم توزيع مطهرات على كافة المتسابقين مع وجود إسعاف مجهز من بداية الحدث حتى نهايته. 

وتولى تنظيم الحدث واحدة من أكبر الشركات الرائدة وهى "كايرو رانرز" والتى تأسست فى عام 2012 بهدف خلق ثقافة جديدة لرياضة الجرى وتشجيع أكبر عدد من الجماهير على المشاركة والحفاظ على اللياقة البدنية وتعطى نموذجًا للعادات الصحية السليمة لكل طبقات المجتمع كما تمنح النساء المشتركات الحرية لممارسة الرياضة فى محيط آمن وممتع. 

وقال محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا العقارية، " إن إقامة هذا الحدث يعد إضافة للنجاحات التى تحققها مصر ايطاليا العقارية وخاصة بالعاصمة الادارية الجديدة، كونها أول مطور عقارى من القطاع الخاص بدأ فى تسليم المرحلة الأولى من مشروعه بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويأتى ذلك فى إطار حرص مصر ايطاليا العقارية على دعم رؤية الدولة مصر 2030 على تشجيع الشباب لممارسة الرياضة وتقديم مبادرات جديدة والتى تهدف أيضًا إلى إتاحة فرصة للتعرف على معالم العاصمة، وأيضًا لإقامة مظهر من مظاهر الحياة التى بدأت تظهر فى العاصمة الجديدة".

 وانطلاقًا من مسئوليتها المجتمعية فقد قررت مصر ايطاليا العقارية تخصيص 10 % من إجمالى أرباح السباق لصالح مؤسسة "علمنى" وهى مؤسسة غير هادفة للربح، تعمل على تغيير نمط ومفهوم التعليم بمصر عن طريق تقديم نموذج تعليمى متطور قائم على المهارات ومرتكز على المتعلم ويهدف لترويج ثقافة تحقيق الذات والتعلم مدى الحياة، وقد تم تسليم الشيك المخصص للمؤسسة عقب انتهاء فعاليات السباق. 

وقال المهندس إبراهيم صفوت مؤسس "كايرو رانرز ": "تنظيم هذا الحدث يعد تحديًا كبيرًا بالنسبة لكل القائمين عليه، وخاصةً فى ظل ظروف أزمة كورونا ولذلك تم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة مع وجود سيارة إسعاف مجهزة". 

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة هى أكبر داعم للحدث وهو فريد من نوعه نظراً لأنه يقام بالعاصمة الإدارية الجديدة التى ستصبح اكبر مدينة ذكية فى مصر وفى الشرق الأوسط . 

وقال إنه تم منح جوائز مالية قيمة للفائزين بسباق الـ10كم سيدات ورجال، وحصل المركز الأول على: 20.000 جنيه، والثانى 10.000 جنيه، والثالث5.000 جنيه، كما تم تقديم جوائز رمزية للفئات العمرية الآتية سيدات ورجال أيضًا: (15-24 عامًا) – (25-34 عامًا) – (35-44 عامًا) – ( فوق ال45 عام) وكانت الجوائز بالتساوى على كل الفئات  ليحصل المركز الأول على 3000 جنيه، والثانى 2000 جنيه، والثالث1000 جنيه.

وعقب انتهاء السباق تم دعوة المشاركين للتجمع داخل مشروع البوسكو التابع لشركة مصر إيطاليا العقارية لإستلام الجوائز وتسلم الميداليات،  ومن الجدير بالذكر أن مشروع البوسكو مقام على مساحة  200 فدان وطرحت الشركة منذ أشهر قليلة مرحلتين جديدتين من مشروع البوسكو وهى "ذا بارك" و"ذا كليف" بعد أن بدأت فى تسليم المرحلة الأولى فى نهاية عام 2020 وقبل الموعد المتفق عليه. 



موضوعات متعلقة