الثلاثاء 03 ,أغسطس ,2021
أخبار عاجلة

«المرشدى» تقنن أرض زهرة العلمين وتخطط للتنفيذ قبل نهاية العام

«المرشدى» تقنن أرض زهرة العلمين وتخطط للتنفيذ قبل نهاية العام

كشف مصدر مسئول بوزارة الإسكان أن شركة معمار المرشدى انتهت من سداد القيمة المالية المحددة لبدء توفيق أوضاع أرض مشروع «زهرة» بالساحل الشمالى، خاصة بعد أن اقتربت الشركة من تحقيق مبيعات بقيمة تصل لنحو3 مليارات من تسويق المرحلة الأولى وطرح المرحلة الثانية من المشروع. 

يذكر أن شركة معمار المرشدى حصلت على أرض المشروع من الأرض التى تركتها شركة مكسيم بإجمالى مساحة 890 فدانًا بالكيلو 124 بالقرب من منطقة سيدى عبدالرحمن، حيث يقع المشروع بالقرب من مشروع مراسى التابع لشركة إعمار العقارية، يضم نحو 18 ألف وحدة سكنية، وقامت الشركة بالتعاقد مع  مكاتب استشارية لتنفيذ التصميمات الكاملة للمشروع. 

وعن تفاصيل المرحلة الأولى من المشروع والتى تبلغ مساحتها 45 فدانًا بإجمالى 1000 وحدة تقريبًا، والمطروحة بسعر 15 ألف جنيه للمتر، وتختلف أنظمة سداد الطرح بما يتوافق مع الفئات المختلفة من المجتمع، كما تتضن المساحات المطروحة بين نماذج شاليهات وفيلات بمساحات تبدأ من 50 حتى 130 مترًا مربعًا، وبمساحات مختلفة للفيلات، ووضعت الشركة خطة لتسليم المرحلتين الأولى والثانية  من المشروع بعد 36 شهرًا، كما سيتم تنفيذ 5 فنادق متنوعة الفئات بالمشروع. 

ومن المقرر أن تقوم الشركة ببدء التنفيذ قبل نهاية العام الجارى بالمرحلتين الأولى والثانية، وذلك بعد أن تنتهى من توقيع عقود تمويلية مع إحدى شركات التأجير التمويلى الحصول على تمويل بقيمة 300 مليون جنيه، سيتم استخدامه فى تنفيذ المراحل المذكورة، على أن تقوم شركة التأجير بتملك أحد الأصول التابعة للشركة مع إعادة التأجير والذى ينتهى بتملك الأصول الممولة.

وحسب مصدر مسئول بمجلس إدارة شركة التعمير للتأجير التمويلى والذى أكد أنه لن يتم حتى الآن عرض الطلب على مجلس إدارة الشركة للبت فيه، كما أنه رجح بأن الطلب قيد الدراسة من قبل الشركة للوصول على قرار مبدئى تمهيدًا لعرضه على مجلس الإدارة.


  • كلمات البحث:

موضوعات متعلقة