الأحد 20 ,يونيو ,2021
أخبار عاجلة

تحرك برلماني عاجل بشأن خطوط المحمول غير المسجلة

تحرك برلماني عاجل بشأن خطوط المحمول غير المسجلة

عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، جلسة لمناقشة عددًا من طلبات الإحاطة، بحضور مسؤولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو درويش، بشأن انتشار آلاف خطوط الاتصالات غير المعلوم بيانات مستخدميها، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة هند حازم حبيب، بشأن خطوات عاجلة لتفعيل كود الإتاحة لمستخدمي الكراسي المتحركة بجميع فروع شركات الاتصالات والسنترالات.

وأكد المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع الحوكمة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إصدار تعليمات تنظيمية تلزم شركات المحمول بتحديث بيانات المستخدمين الفعليين للخطوط التي تعمل على أنظمة الشركات، ووقف كل الشرائح التي لم يتم تحديث وتسجيل بياناتها، بالإضافة إلى تنظيم الإجراءات الخاصة بالتعاقد على الخطوط الجديدة.

وأوضح رئيس القطاع أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يقوم بالتأكد من التزام الشركات بالأطر التنظيمية وشن حملات تفتيش لضبط المخالفات وفرض الجزاءات ذات الصلة.

وأكد «ابراهيم» اهتمام مجلس إدارة الجهاز بهذا الموضوع؛ حيث يتم وبشكل دوري عرض موقف قواعد البيانات للمستخدمين بالشركات على مجلس إدارة الجهاز.

وأضاف إبراهيم أنه في إطار اهتمام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بدعم وتمكين ذوي الهمم، فقد ألزم الجهاز شركات المحمول بتطبيق الكود الهندسي الخاص بذوي الإعاقة في فروع شركات المحمول، وبالتالي سيكون هناك تسهيل في دخول ذوي الإعاقة إلى الأفرع، بالإضافة إلى تسهيل إنهاء معاملاتهم، موضحًا الجهود والمبادرات التي أعلنها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مجال دعم وتمكين ذوي الهمم.


موضوعات متعلقة