الأحد 20 ,يونيو ,2021
أخبار عاجلة

المصرية للاتصالات تحصل على 4.5 مليار جنيه من أرباح فودافون بنهاية يونيو

المصرية للاتصالات تحصل على 4.5 مليار جنيه من أرباح فودافون بنهاية يونيو

كشف أيمن عصام، رئيس الشئون القانونية بشركة «فودافون مصر»، تفاصيل الاتفاقية الجديدة الموقعة بين «فودافون العالمية» والشركة المصرية للاتصالات، اتفاقية مساهمين معدلة حول بعض المعاملات المالية والاستثمارية في شركة فودافون مصر.

وتتضمن الاتفاقية تعديل سياسة توزيعات الأرباح لشركة فودافون مصر بحيث تقوم شركة فودافون مصر بدفع توزيعات أرباح استثنائية تقدر بـ 10 مليار جنيه مصري للمساهمين خلال العام الحالي 2021، تم بالفعل صرف 2 مليار جنيه منها في مارس الماضي.

وقال عصام، إن الاتفاقية  (ETEL)  سيتم بموجبها حصول المصرية للاتصالات على أرباح إجمالية بقيمة 4.5 مليار جنيه، حيث تم صرف 2 مليار جنيه خلال مارس الماضي.

وكشف «عصام» حصول «المصرية للاتصالات» على 2.5 مليار أخرى بنهاية الشهر الجاري بعد الجمعية العمومية لـ«فودافون مصر»، حيث توزع ملكية شركة «فودافون مصر» تقريبًا بـ 55% لشركة «فودافون العالمية» و45% لـ«المصرية للاتصالات».

واتفق الطرفان على وضع حد أدنى لتوزيعات الأرباح مستقبلا بقيمة 60% من التدفقات النقدية الحرة لفودافون مصر.

وتضمنت الاتفاقية حصول مجموعة فودافون العالمية على حق نقل ملكية حصتها في «شركة فودافون مصر» داخل مجموعة فودافون العالمية.

 وتضمن الاتفاقية حفاظ الشركة المصرية للاتصالات على الحقوق الموجودة في اتفاقية المساهمين الحالية، بالإضافة إلى حصولها على بعض حقوق الأقلية الإضافية، ومنها حق الحصول على معلومات عن استثمارها بالشركة.

وأعلنت المصرية للاتصالات نتائج أعمالها المجمعة والمستقلة عن الفترة المنتهية في 31/03/2021، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 2.124 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 1.312 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

كما أظهر النتائج تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 1.849 مليار جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 566.914 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.



موضوعات متعلقة