4 مليارات جنيه فائضًا فى موازنة «المجتمعات العمرانية»2019/2018


الاربعاء 19 سبتمبر 2018 | 02:00 صباحاً

توقع مازن حسن.. نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون المالية والإدارية، تحقيق فائض فى موازنة الهيئة خلال العام المالى الحالى بنحو 3 الى 4 مليارات جنيه عن العام المالى الماضى، لافتًا إلى أن جميع المشروعات التى تنفذها الهيئة «متصلة ماليا» حيث يتم الإنفاق على مشروعات المرافق والإسكان الاجتماعى والمشروعات الخدمية من حصيلة الأراضى الاستثمارية وأراضى الأفراد والمشروعات الاستثمارية.

وأضاف أن موازنة العام المالى الحالى بلغت نحو 85 مليار جنيه تتضمن موازنة جارية بقيمة 60 مليار جنيه والتى تتعلق بإجمالى المشروعات التى تنفذها الوزارة بالمدن الجديدة، إضافة إلى الموازنة الاستثمارية والتى تبلغ نحو 25 مليار جنيه وتتعلق بالمشروعات الكبرى والتى تتضمن مشروعات محطات الكهرباء ومحطات تحلية المياه، فى حين أن موازنة العام المالى الماضى بلغت نحو 52 مليار جنيه.

وأشار «حسن» إلى أنه سيتم طرح مشروع جديد لوزارة الإسكان قريبا يتضمن وحدات بمساحات تتراوح بين100 إلى 150 مترا مربعا بعدد محدود من المدن الجديدة «الشيخ زايد – أكتوبر- القاهرة الجديدة- دمياط – المنيا الجديدة- العبور – الشروق»، لافتًا إلى أنه من المتوقع طرح نحو 10 إلى 15 ألف وحدة سكنية قبل نهاية العام المالى الجارى.