باستثمارات 80 مليار جنيه.. «أوراسكوم للتنمية» تطلق مرحلة جديدة فى «O West»


الاربعاء 02 يونية 2021 | 02:00 صباحاً

أطلقت «O West» إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية - بمدينة 6 أكتوبر المرحلة الأولى لفيلات « Hillside » ذات الإطلالة الساحرة؛ لتلبية الطلب المتزايد من العملاء على الوحدات، وتقع الفيلات فى حى Qemet، وتضم مجموعة متنوعة من الوحدات الـ Prime  و Horizon  وGrand Villas إلى الفيلا المكونة من طابق واحد وMansion ، وتتمتع الفيلات بكافة سبل الراحة والرفاهية، بالإضافة إلى مظاهر الطبيعة الخلابة على رأسها الواجهات البحرية، والمتنزهات التى تناسب ممارسة الرياضة، فضلًا عن المساحات الخضراء المفتوحة والشاسعة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته أوراسكوم للتنمية بمدينة "O West"، تبعه جولة تفقدية داخل المشروع لمتابعة كافة أعمال الإنشاءات والتجهيزات التى تشهدها المدينة فى الفترة الحالية وشارك فى المؤتمر الصحفى كل من المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، والمهندس عمر الحمامصى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة، والسيد طارق كامل، الرئيس التنفيذى لمدينةO West ، ولفيف من الإعلاميين من مختلف الصحف ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

وصرح المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة الشركة، بأن القطاع العقارى يعد واحدًا من أهم القطاعات التى صمدت خلال أزمة جائحة كورونا وساهمت فى دفع عجلة الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن المبيعات العقارية زادت خلال الربع الأول من عام 2021 بنسبة 13.8 % عن نفس الفترة من العام الماضى.

وأضاف «ساويرس» أن تلك الزيادات جاءت نتيجة ضخ الحكومة أموالًا كبيرة فى قطاعات مختلفة وأهمها المرافق مما حمى الاقتصاد من حدوث كساد كان سيؤدى إلى أزمة كبيرة، فضلًا عن العقارات مازالت الملاذ الآمن للاستثمار.

وأوضح «ساويرس»، أن أوراسكوم للتنمية تستهدف بناء مدن متكاملة فى أنحاء متفرقة من العالم، مشيرًا إلى أن الجونة والمشروعات الأخرى بالسبع دول أثقلت خبراتهم كبناة مدن ومطورين عقاريين، وامتدت خلاصة هذه الخبرات لمدينة O West حيث وضعت فيها الشركة مجموع الخبرات والرؤى التى تمتد لأكثر من 30 عامًا، موضحًا أن المشروع سوف يعزز مكانة أوراسكوم للتنمية محليًا وعالميًا ويضيف حجر زاوية جديدًا لنجاحات الشركة المتتالية حول العالم.

وأكد على أن وجود مطار دولى يتمثل فى مطار سفنكس، شجع على إقامة المشروع فى تلك المنطقة الحيوية، كما أن المتحف المصرى الكبير سيدفع لإقامة أكثر من فندق بالمشروع.

ومن جانبه قال المهندس عمر الحمامصى، الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، إن الأعمال الإنشائية وتجهيزات البنية التحتية فى مدينة “O West" تتم بسرعة ملحوظة طبقًا لأعلى وأفضل المواصفات العالمية، وأن الشركة تطبق حاليًا خطة توسع متفائلة وطموحة لزيادة المبيعات والاستمرار فى تحقيق نتائج أعمال إيجابية خلال 2021.

وأضاف «الحمامصى»، أن المبيعات بمشروع «West O»،منذ إطلاقه وحتى الآن بلغت 8.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة ستطرح جزءًا من المرحلة الجديدة التى أطلقتها تحت اسم Hillside Villas، لافتًا إلى أن هناك نموًا تصل نسبته إلى 13 % بمبيعات المشروع خلال الربع الأول من العام الجارى، مقارنة بنفس الربع من عام 2020.

وأوضح «الحمامصى»، أنه التصميم العام لمدينة O West ، يكشف  فلسفة أوراسكوم للتنمية فى البناء، والقائمة على تأسيس مدن متكاملة توفر جميع متطلبات الحياة من كافة النواحى الفنية، والثقافية، والرياضية، والسياحية، والتعليمية، والصحية، حيث يتم تقييم المدن فى جميع أنحاء العالم بناءً على أدائها فى تحسين سبل الرفاهية وقدرتها على جذب الأفراد والمؤسسات.

وتابع «الحمامصى»، أن الشركة لديها سياسة عقارية تعتمد على جودة الخدمات المقدمة للعملاء داخل مشروعاتها فى مصر كما هو معمول به فى الدول التى تتواجد بها أوراسكوم للتنمية، كما أن لدينا خطة متفائلة وطموحة للعام المالى الحالى تركز على زيادة حجم مبيعات مشروع O West ، وقد بدأنا بالفعل فى جنى ثمار هذه الاستراتيجية فى الربع الأول من العام الحالى.

ومن جهته صرح السيد طارق كامل، الرئيس التنفيذى لمدينة O West ، أن الشركة تعلن إطلاق المرحلة الأولى من فيلات Hillside    فى مشروع  O West  الرائد وهى فيلات فريدة ومتنوعة تضم مجموعة واسعة من الوحدات، تبدأ من Prime و Horizon و Grand Villas  إلى الفيلا المكونة من طابق واحد و Mansion، مشيرًا الى أن الشركة حرصت فى تصميمات وحداتها، على أن تكون الوجهة المثالية للعائلة بأكملها، بجانب الحفاظ على تميز كل وحدة على حدى.

وأوضح «كامل»، أن أهم ما يميز مجموعة فيلات Hillside  هى الواجهة المائية أو الـwaterfront ، حيث الإطلالة البحرية والموقع المثالى  والمساحات الخضراء الشاسعة، مشيرًا إلى أن مدينة O West ، تمتاز بموقعها فى قلب 6 أكتوبر، حيث تبعد ثلاث دقائق عن مول مصر، وخمس دقائق عن ميدان جهينة وأركان بلازا.

وأشار «كامل» إلى أن إجمالى استثمارات المشروع تصل إلى نحو 80 مليار جنيه، مقسمة على مدار سنوات المشروع التى ستمتد إلى 10 سنوات، حيث يتضمن كافة الخدمات التى يحتاج إليها العميل، سواء الصحية أو التعليمية أو الرياضية والاجتماعية وغيرها.

وأضاف «كامل»، أن الشركة حرصت أن تستمر الأعمال الإنشائية بأعلى من معدلاتها، وإلى الآن تم بناء 406 فلل، وفى بداية يونيو القادم سيتم البدء فى بناء 185 شقة تم بيعها بالفعل خلال الفترة الماضية.

 بالإضافة إلى البدء فى بناء المدارس الخمس فى الربع الأول من عام 2021، لافتًا أنه من المتوقع أن تبدأ المدارس العمل مع بداية العام الدراسى فى سبتمبر 2022. 

وأشار المدير التنفيذى لمدينة O West إلى تواصل حاليًا المراحل النهائية من تطوير المخطط الرئيسى لنادى O West، والذى سيمثل إضافة هائلة للمشروع، حيث يعتبر أكبر نادى اجتماعى ورياضى فى منطقة غرب القاهرة ويغطى 5 % من أرض المدينة ككل، ليقدم لمشتركيه مجموعة واسعة من الخدمات المتميزة، بالإضافة الى العمل على المنطقة التجارية ومنطقة الفنادق ليساهم كل ذلك فى تحقيق فلسفتنا فى تقديم مفهوم جديد على صعيد المدن المتكاملة بغرب القاهرة؛ لتصبح بصمة استثنائية فى قطاع العقارات المصرية.

 كما تم التعاقد مع كبرى الكيانات التعليمية لإنشاء 5 مدارس دولية متخصصة فى O West  تقدم نظمًا تعليمية مختلفة لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء.

وأوضح «كامل» أنه تم التفاوض مع عدد من الكيانات والمستشفيات ذات العلامات القوية والمعرفة، كما نعمل على تحويل O West إلى مركز فنى ورياضى وترفيهى بما يساهم فى جذب الشركات وقطاع الأعمال، خاصةً أنها تمتلك الإمكانيات اللازمة من مرافق وبنية تحتية ومساحات واسعة وموقع متميز يؤهلها لتكون واحدة من أهم المدن المتكاملة فى غرب القاهرة.

وذكر «كامل» أن  مدينة O West  تتميز بمساحتها الكبيرة التى تصل إلى ما يقرب من 1000 فدان بتصميم عمرانى متميز يخلق التوازن بين الإنشاءات والمساحات الخضراء، بالإضافة الى طبيعة عمرانية خاصة لكل حى.

 ويتضح هذا فى زيادة الطلب على الشراء بالوحدات السكنية بالمدينة بصفة عامة، وفى حى Qemet  بصفة خاصة، والذى تم إطلاقه فى شهر فبراير الماضى بإجمالى مخزون 7.5 مليار جنيه مصري، وتنوى الشركة إضافة المزيد من الوحدات فى مشروع Qemet خلال النصف الثانى من العام الجارى 2021 لتتماشى مع معدلات الطلب المتزايدة.

وخلال الجولة التى قامت بها «العقارية» بمشروع O West قال المهندس محمد عبدالعزيز مدير قطاع التطوير إن مشروع white يقع على مساحة 100 فدان ويضم 445 فيلا وتم البناء على نسبة 15 % من إجمالى المساحة الكلية للمشروع.

 وأوضح «عبدالعزيز» مدير قطاع التطوير أنه سوف يتم البدء فى تنفيذ نماذج العمارات من المشروع الشهر القادم بواقع 96 عمارة بمساحات تبدأ من 70 مترًا وسوف يتم البدء فى تسليم الفيلات عام 2023.

وأوضح هيثم خليل مدير قطاع التنفيذ أنه تم البدء فى الأعمال الإنشائية بمشروع white  أغسطس 2020 حيث وصلت نسبة الإنجاز بالمرحلة الأولى إلى 65 % من الأعمال الإنشائية، موضحًا أنه تم التعاون مع أكبر شركات المقاولات التى لديها باع من الخبرة فى تنفيذ مشروعات مماثلة لتنفيذ ذلك المشروع.

وأضاف «خليل» أنه تم مراعاة المواصفات المصرية والأكواد العالمية فى تنفيذ تصميمات المشروع، حيث يوجد أكثر من 12 نموذجًا مختلفًا من الفيلات بمساحات تبدأ من 170 مترًا وحتى 600 متر إلى جانب وجود مبنى اجتماعى يقع على مساحة 500 متر.

 والجدير بالذكر أن أوراسكوم للتنمية مصر هى أكبر الشركات التابعة لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية، وهى مطور رائد للمشروعات المتكاملة حول العالم فى مصر، والإمارات، وعمان، والمغرب، ومونتينيجرو، وسويسرا، والمملكة المتحدة.

 وتدير المجموعة 33 فندقًا بسعة 7,198 غرفة، وتمتلك حوالى 101 مليون متر مربع من الأراضى، هذا وقد حققت الشركة نتائج أعمال غير مسبوقة فى الربع الأول من 2021 حيث ارتفعت إجمالى الإيرادات بشكل ملحوظ بنسبة 61.5 ٪ لتصل إلى 1,46 مليار جنيه مصرى، على الرغم من توقف قطاع السياحة نتيجة انتشار جائحة كورونا، بالإضافة الى ارتفاع صافى الأرباح بنسبة 377,1 ٪ لتصل إلى 438,5 مليون جنيه مصرى مقابل 91.9 مليون جنيه مصرى فى الربع الأول من عام 2020.