«بالأحضان والهتافات».. قيادات حماس تستقبل رئيس المخابرات المصرية (فيديو وصور)


الاثنين 31 مايو 2021 | 02:00 صباحاً

وصل الوزير عباس كامل رئيس المخابرات المصرية، إلى قطاع غزة صباح الإثنين لإجراء محادثات مع قيادة حركة حماس لمناقشة تثبيت التهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وبدأ رئيس المخابرات المصرية، مباحثات على الفور مع قيادة حماس، سيعقبها عقد لقاء موسع مع ممثلي كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية".

والتقى السيد اللواء عباس كامل، برئيس حركة حماس في القطاع يحيى السنوار الذي يترأس المحادثات في غزة،.

ووفقا لـ «يورو نيوز عربية»  صرح مسؤول بحماس إن المباحثات ستتمحور حول ثلاث قضايا هي: «تثبيت التهدئة وصولا إلى تهدئة طويلة الأمد، ملف تبادل الأسرى بين حماس والاحتلال وإعادة إعمار قطاع غزة».

وفي نفس السياق قال المتحدث باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع: «زيارة اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة، ممثل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لقطاع غزة، ستكون بداية عملية وإعلان حقيقي لإعادة الإعمار، وتحسين الأوضاع المعيشية في القطاع».

يذكر أن رئيس توجه صباح اليوم الاثنين، إلى قطاع غزة لعقد لقاءات مع القوى والفصائل الفلسطينية، مصطحبًا معه وزراء من السلطة الفلسطينية.

وأوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح أمس الأحد، الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة؛ لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والجهات المعنية في إسرائيل حول تثبيت إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

كما أوفد الرئيس وفدًا أمنيًا رفيع المستوى إلى إسرائيل والمناطق الفلسطينية؛ لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار، ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ووجه الرئيس السيسي الوفد المصري لدفع جهود إنهاء الانقسام بين الجانبين، مؤكدا على أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.