بنك قناة السويس يدعم مدينة زويل بـ 13 منحة طلابية


السبت 22 مايو 2021 | 02:00 صباحاً

حرص بنك قناة السويس للعام الثالث على التوالى على دعم مدينة زويل وطلاب السنة النهائية بجامعة العلوم والتكنولوجيا نظرًا لما تقوم به المدينة من خلق جيل جديد قادر على الابتكار وتقديم كل ما هو جديد فى البحث العلمى ووضع اسم مصر على خارطة دول العالم فى البحث العلمى.

 حيث يتم اختيار عدد من الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من هذه المنحة وفقًا للمعايير التى تم وضعها من قبل إدارة مدينة زويل، والتى يأتى على رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين ومن أجل ضمان استمرارية استفادة الطلبة.

وأوضح حسين رفاعى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس أن استراتيجية البنك تهدف إلى استدامة الممارسات الاجتماعية لدعم المجتمع ككل، ومن هنا كان الاهتمام بدعم 6 قطاعات مختلفة هى التعليم، الصحة، ذوى الهمم، البيئة، التكافل الأجتماعى وأيضًا دعم الشباب وريادة الأعمال، بالإضافة إلى كافة المبادرات والمشروعات التى تهدف إلى إحداث تنمية حقيقية داخل مجتمعنا واستفادة جميع الفئات خاصة الشباب والمرأة لدورهم الرئيسى فى تنمية المجتمع.

وأعرب حسين رفاعى أن البنك دعم هذا العام 13 طالبًا فى تخصصات مختلفة، وتشمل تقنية النانو وهندسة النانو الإلكترونية والطاقة المتجددة وهندسة المعلومات والاتصالات وأيضًا الهندسة البيئية، والتى تساهم فى تنمية منظومة البحث العلمى فى مصر.

أعرب الدكتور محمود عبدربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار عن امتنانه من ثقة القطاع الخاص عامة وبنك قناة السويس خاصة ما تقوم به مدينة زويل من جهود مضنية فى إثراء منظومة التعليم والبحث العلمى فى مصر، فلولا تلك الجهود لم نكن لننال ثقة الداعمين.